أخبار محليةالأخبار العاجلة

باستطاعة عائلة زبون من ذوي القدرات المحدودة الغاء صفقة تجارية خلال 4 اشهر

هيئة الكنيست تصادق بالقراءة الثانية والثالثة على مشروع قانون حماية المستهلك (تعديل رقم 47) (الغاء صفقة بيع متجول وصفقة بيع عن بعد من قبل مستهلك من ذوي القدرات المحدودة، عجوز، او قادم جديد).

1

صادقت هيئة الكنيست بالقراءة الثانية والثالثة على مشروع قانون حماية المستهلك (تعديل رقم 47) (الغاء صفقة بيع متجول وصفقة بيع عن بعد من قبل مستهلك من ذوي القدرات المحدودة، عجوز، او قادم جديد) 2016 لعضو الكنيست ايتسيك شمولي، دافيد بيطون، اوري مكليف ونواب آخرين.

 ومقترح ان تُمنح للمستهلكين  من ذوي القدرات المحدودة، مواطن عجوز، او قادم جديد، وفق تعريفهم في مشروع القانون، امكانية الغاء صفقة خلال 4 اشهر، بشكل مغاير عن الـ 14 يوما الموجودة اليوم في قانون حماية المستهلك، الالغاء ممكن في صفقة تمت في بيت الزبون او عن بعد شملت محادثة بين مقدم العرض والمستهلك، ويحق لمقدم العرض اشتراط الالغاء بابراز المستهلك بطاقة تثبت انه من ذوي القدرات المحدودة، مواطن عجوز، او قادم جديد.

 عضو الكنيست شمولي قال: “جميعنا نعلم الحالات وكم مرة تلو الأخرى وصل قادم جديد او قاصر الى مكان لتلقي خدمة معينة ويقولون لهم في الطريق تعالوا وخذوا هدية ولا يشرحون لهم ان الحديث لا يدور عن هدية انما عن التزامات مالية لالاف الشواقل، حتى يكتشفوا انهم تعرضوا للغش، يكون الامر متأخرا حيث يصل حساب بطاقة الاعتماد بعد 14 يوما. هذه الشركات اجتازت الحد بين التسويق والاحتيال. الحديث يدور عن خطوة هامة جدا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *