الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

الكابينيت يجتمع اليوم لبحث سياسة التفاوض حول الجنود المفقودين

بدعوة من رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو يجتمع اليوم الاربعاء المجلس الوزاري الأمني المصغر “الكابينيت”، لبحث توصيات لجنة شمغار المتعلقة بالسياسات بالمفاوضات حول الجنود المفقودين واستعادة جثث الجنود.

1

جاءت هذه الدعوة بعد الانتقادات التي وجهت للحكومة الاسرائيلية وكذلك سلسلة الاحتجاجات التي جرت مؤخرا من قبل عائلات الجنود المفقودين وفقا لما نشره موقع “والاه” العبري، وهي المرة الأولى التي يجري فيها بحث هذه التوصيات من قبل “الكابينيت”، فقد تم تشكيل لجنة عام 2012 من قبل وزير الجيش الاسرائيلي الأسبق ايهود باراك برئاسة رئيس المحكمة العليا السابق مائير شمغار، وقد وضعت اللجنة توصياتها بشأن السياسات التي يجب اتباعها في المفاوضات لاستعادة الجنود المفقودين وجثثهم.

وسيبحث “الكابينيت” اليوم في اجتماعه هذه التوصيات فيما يتعلق بالجنديين المفقودين في الحرب الأخيرة على قطاع غزة هدار جولدن واورون شاؤول.

وقد تطرق رئيس الوزراء الاسرائيلي قبل أسبوع لما نشر حول استعادة جثث الجنديين ضمن اتفاقية المصالحة مع تركيا، حيث قال بأنه لم يضع هذا الموضوع كشرط لاتمام المصالحة مع تركيا، ولكن تم طرحه ضمن المفاوضات مع تركيا، مؤكدا بأن تركيا ليست لها سيطرة على حركة حماس حتى تفرض عليها تسليم جثتي الجنديين.

واضاف بأن “الكابينيت” سوف يجتمع قريبا لبحث توصيات لجنة شمغار لاتخاذ قرار حولها، وقد رفض نتنياهو التعبير عن موقفه حول توصيات اللجنة أمام الصحفيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *