أخبار محليةالأخبار العاجلة

اصابات واعتقال نساء ورجال بمواجهات مع الشرطة الاسرائيلية بالعراقيب

القوات الاسرائيلية تعتدي على نساء قرية العراقيب واعتقلت عددًا منهن أثناء مواجهة عمليات التحريش والمطاردة التي تمارسها هذه القوات ضد أهالي القرية.

4

أصيب عدد من أهالي قرية العراقيب واعتقل آخرين الأحد بعد اعتداء القوات الاسرائيلية عليهم، أثناء مواجهات اندلعت بين الأهالي وهذه القوات التي تحاصر القرية وتدمر أراضيها منذ 8 أيام.

وقالت مصادر محلية في القرية، إن القوات اعتدت على نساء القرية واعتقلت عددًا منهن أثناء مواجهة عمليات التحريش والمطاردة التي تمارسها هذه القوات ضد أهالي القرية.

وحسب المصادر، فإن من بين المعتقلين أشرف المواطن سليم أبو مديغم.

ويستمر حصار القوات الاسرائيلية لقرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب المحتل، لليوم الثامن على التوالي، وسط مطاردة متواصلة للأهالي وتحريش لأراضي القرية.

وقالت مصادر خاصة في القرية ، إن قوات اسرائيلية ومنذ ساعات صباح الأحد بدأت بمطارة الشبان المتواجدين في أراضيهم لمواجهة عمليات التدمير المستمرة لها.

وأكدت المصادر أن قوات الشرطة تحاول إخراج الأهالي من القرية ووضع يدها على مئات الدونمات، والتي تتعرض للتحريش منذ أكثر من أسبوع، وتزعم قوات الاحتلال أنها تنفذ أمرًا من المحكمة.

وأفادت أن القوات شنت على مدار الأيام الماضية حملة اعتقالات في صفوف أهالي القرية، شملت شبانًا وقاصرين وشيوخ، على رأسهم مختار القرية الشيخ صياح الطوري ونجله عزيز.

هذا وتحدث احد المواطنين في قرية العراقيب في الفيديو مناشدا اهالي النقب والداخل الفلسطيني بدعم ومؤازة اهالي العراقيب في قضيتهم العادلة ، وقال في الفيديو “الى اهالي النقب كافة الى من قتلوا النفس لاجل 200 متر مربع ايعقل ان تسلب ارض كاملة ولا نحرك ساكنا”.

3

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *