3فلسطين 67

أسيران في عوفر يواصلان إضرابهما لليوم التاسع

مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى تؤكد  أن الأسيرين عياد الهريمي، ومالك القاضي يواصلان اضرابهما المفتوح عن الطعام في سجن عوفر الاسرائيلي لليوم التاسع على التوالي؛ رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي.הורד

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، اليوم الأحد، أن الأسيرين عياد الهريمي، ومالك القاضي يواصلان اضرابهما المفتوح عن الطعام في سجن عوفر الاسرائيلي لليوم التاسع على التوالي؛ رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي، ويرفضان تناول أي شكل من أشكال المدعمات والفيتامينات رغم محاولات إدارة السجن.

وأضافت المؤسسة أن محكمة عوفر الاسرائيلية قضت بالإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام مهند جبر، ورفضت تثبيت قرار الاعتقال الإداري الصادر بحقه، واكتفت بمدة قرار الاعتقال الإداري الأخير وتم الإفراج عنه الخميس الماضي.

وأشارت أن الأسير عياد الهريمي أمضى ما يزيد عن 38 شهرا في سجون الاحتلال، وبعد الإفراج عنه أعادت قوات الاحتلال اعتقاله مجددا وحولته للاعتقال الإداري، وأصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني بحقه قرار اعتقال اداري لمدة أربعة أشهر، وتم تجديده للمرة الثانية لمدة ستة أشهر.

وبحسب رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس قال الأسير عياد الهريمي أنه سيواصل اضرابه المفتوح عن الطعام حتى الإفراج عنه، رغم محاولات إدارة السجن بممارسة الضغوطات عليه، وعلى الأسير مالك القاضي لثنيهما عن مواصلة إضرابهما، مشيرا إلى أن الإدارة حاولت حقنهما بالفيتامينات إلا أنهما رفضا ذلك، مبينا أنهما يتمتعان بمعنويات عالية، وسيواصلان اضرابهما حتى النصر أو الشهادة.

وأفادت مؤسسة أن إدارة سجن عوفر قامت بعزل الأسيرين مالك القاضي، وعياد الهريمي فور اعلانهما الاضراب المفتوح عن الطعام، ومارست بحقهم عدة اجراءات تعسفية للضغط عليهما ولثنيهما عن مواصلة اضرابهما، ومن جملة تلك الاجراءات منعهما من الخروج إلى الفورة، مما يجعلهم يعانون من آلام حادة؛ بسبب قلة الحركة، ومنع ضوء الشمس الدخول الى الزنزانة، واغلاق النافذة، وجردتهم من ملابسهما وزودتهم بملابس غير مناسبة وضيقة جدا، ولم توفر لهما مياه للشرب، وأخبرهم السجانين أنهما يستطيعان شرب الماء من الحمام.

وفي ذات السياق، يواصل عشرة أسرى من الجبهة الشعبية اضرابهما التضامني مع الأسير بلال كايد، إضافة إلى الأخوة محمود ومحمد بلبول.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *