ادم وحواء

3 عادات على كل زوجين تطبيقها لتقوية زواجهما

غالباً ما يعتمد الزوجان على العلاقة الحميمة للتقرّب من بعضهما البعض، لكنّ تعزيز شراكتكِ بزوجكِ وتحسين لغة التواصل بينكما تتعدّى ذلك بحسب الخبراء، والسرير هو المكان الأفضل للقيام بذلك. 3 أمور غير العلاقة الجنسية على كل زوجين تطبيقها يوميّاً وإضافتها إلى روتين ما قبل النوم كفيلة بتقوية الروابط بينهما:2016-636025384255489537-548_608x403
– أنهيا يومكما بالحمد والشكر: تقدير الآخر في العلاقة الزوجية أمر أساسيّ وهام جدّاً، فهذه الخطوة البسيطة تقوّي التواصل ومشاعر الحب بينكما، كما تقرّبكما من بعضكما البعض. كل يوم، وقبل أن تخلدي إلى النوم، أظهري امتنانكِ لـ3 أمور قام بها زوجكِ، ودعيه يبادلكِ المديح. هذه العادة ستخلق جوّاً إيجابيّاً بينكما وتشعركما بالراحة والاسترخاء.

– تخلّيا عن هواتفكما والأجهزة الإلكترونيّة: قبل الخلود إلى النوم، أطفآ هاتفيكما وكافّة الأجهزة الإلكترونيّة. بدلاً من تصفّح مواقع التواصل الاجتماعيّة، حوّلي كامل تركيزكِ إلى زوجكِ والعكس صحيح. تبادلا الأحاديث وتشاركا أحداث يومكما. هذه العادة ستشعر الشريك بأهميّته، وطريقة فعالة لفتح أبواب التواصل بينكما والتخفيف من عبء وهموم الحياة اليوميّة.

– تعانقا من دون أن يؤدّي ذلكَ إلى علاقة حميمة: طريقة ستولد الدفئ والشعور بالراحة لديكما. كما أنّها ستؤثّر على نومكما بشكلٍ إيجابيّ، إذ إنّ الدراسات برهنت أنّ 10 ثوانٍ من العناق تطلق مادّة الأوكسيتوسين التي تعزّز الروابط بين الزوجين، وتشعركِ بالقرب من الشريك. طريقة مثاليّة للتعبير عن حبّكما.

– أخيراً، حاولا أن تخلدا إلى النوم بنفس الوقت لتتمكّنا من تطبيق هذه العادات الثلاث التي ستطوّل من عمر علاقتكما وتجعل الطاقة الإيجابيّة تتدفّق في المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى