قيادة تشرين الشابّة في الطيبة تنظم أمسية “الطيبة مسؤوليتنا”

القيادة الشابّة لجمعية تشرين في مدينة الطيبة، تنظم أمسية “الطيبة مسؤوليتنا”، التي تأتي ضمن حملتها الإعلامية والتوعوية حول أهمية الحفاظ على الحيّز العام والممتلكات العامّة في المدينة خاصّةً بين أوساط الشباب. وتتضمن الحملة توزيع لمواد توعية حول الموضوع من مناشير وملصقات ولافتات شوارع ومواد اعلامية على شبكات التواصل الاجتماعي.

بحضور المئات من الشباب الشابات من مدينة الطيبة، نظمت القيادة الشابّة لجمعية تشرين يوم أمس الأحد أمسية “الطيبة مسؤوليتنا”، التي تأتي ضمن حملتها الإعلامية والتوعوية حول أهمية الحفاظ على الحيّز العام والممتلكات العامّة في المدينة خاصّةً بين أوساط الشباب. وتتضمن الحملة توزيع لمواد توعية حول الموضوع من مناشير وملصقات ولافتات شوارع ومواد اعلامية على شبكات التواصل الاجتماعي.

تولّى عرافة الأمسية الشاب مراد قلالوي حيث أفْتُتِحَت بنشيد “موطني”، وقدّم كلمة الشبيبة الشاب محمد شاهين الذي شدد في كلمته على قدرات ودور الشباب في النهوض بالبلد وأهمية الاستثمار بهم للارتقاء بمجتمعنا قائلاً “بورك بالشباب الطامحينا”.

وشملت فقرات الأمسية على فقرة الدبكة الفلسطينية والقاء للشعر الغاضب بمشاركة كل من رونق مصارة، نسرين ياسين، لارا عازم، صالح ابو عيطة، عدن حاج يحيى، لما مصاروة، أمير حاج يحيى، وئام ربيع، إسلام جبالي، فؤاد بلعوم وسارة برانسي. كما ووقّع الحضور على عريضة جاء فيها: “إيمانًا منا بأن ممتلكات المدينة هي ملكنا جميعًا، وأنّ الحفاظ عليها هو حفاظ على وجهنا ووجه الطيبة، ومن منطلق الانتماء للمدينة وحرصًا على تطورها وشكلها وتكاتف ابنائها من أجل رفعتها، نتعهد بالحفاظ على الممتلكات العامة فيها”. وتم أيضًا عرض لفيلم بعنوان “اللي بيخربوا الممتلكات العامّة مش مخلوقات فضائية” الهادف الى التوعية لأهمية الحفاظ على الحيز العام والذي يحمل رسالة بشكل ابداعي مفادها أنّ التعدّي على الحيز العام ليس بفعل مجهولين وانّما بفعل افراد من المجتمع وأنَّ الممتلكات ليست للغرباء وانّما ملكًا للجميع، ولذا يتحمّل الجميع المسؤولية عنها وعلى الحفاظ عليها.

الفقرة الأخيرة من الأمسية شملت محاضرة للمدرب في مجال التنمية البشرية اشرف قرطام التي تناولت موضوع الأنتماء للبلد وللمجتمع ودور الشباب المحب لبلده ومجتمعه في ارتقائه وتطوره.

في نهاية الأمسية تقدّم عريف الحفل الشاب مراد قلالوي بالشكر باسم جمعية تشرين للحضور وللمشاركين ولاعضاء الشبيبة ولمركزة المشروع قمر طه على مجهودهم المثمر، ولضيفة الأمسية منال حداد مركزة برنامج “الميبي” في السفارة الأمريكية الداعم لمشروع القيادة الشابة في الجمعية ولكل من ساهم ودعم.

Exit mobile version