الأخبار العاجلةالعالم العربي

تونس تخصص أعلى حصة من منحها الخارجية لفلسطين

وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني د.صبري صيدم، أيعلن ن تونس قررت منح فلسطين أعلى حصة من المنح الدراسية التي تقدمها للدول الشقيقة حيث تم مضاعفة عدد هذه المنح الدراسية إلى 200 منحة منها 100 لدرجة البكالوريوس و100 للدراسات العليا، مشيراً إلى أنه سيتم تخصيص 20 منحة من هذه الحصة لطلبة مدينة القدس عملاً بالقرار الصادر بالأمس مضافاً إليها 10 منح للمقدسيين سبق للوزارة الإعلان عنها مما يجعل مجموعة المنح 210 مخصصة لفلسطين.

1

أعلن وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني د.صبري صيدم، أن تونس قررت منح فلسطين أعلى حصة من المنح الدراسية التي تقدمها للدول الشقيقة حيث تم مضاعفة عدد هذه المنح الدراسية إلى 200 منحة منها 100 لدرجة البكالوريوس و100 للدراسات العليا، مشيراً إلى أنه سيتم تخصيص 20 منحة من هذه الحصة لطلبة مدينة القدس عملاً بالقرار الصادر بالأمس مضافاً إليها 10 منح للمقدسيين سبق للوزارة الإعلان عنها مما يجعل مجموعة المنح 210 مخصصة لفلسطين.

جاء ذلك خلال استقباله، في مكتبه برام الله، اليوم، سفير تونس لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح.

وأعرب صيدم عن شكره وتقديره الكبيرين، وامتنانه العميق، لتونس قيادةً وحكومةً وشعباً على دعمهم المتواصل لفلسطين والذي يأتي مجسداً لعمق العلاقة التاريخية المشتركة بين الشعبين.

وأكد صيدم أن مضاعفة المنح الدراسية المقدمة للطلبة الفلسطينيين يبرهن على معنى الوفاء والانتماء لفلسطين وطلبتها، داعياً في الوقت ذاته إلى تكريس الجهود من أجل ديمومة التعاون والشراكة الفاعلة بين تونس وفلسطين.

من جهته، أبدى بن فرح استعداد بلاده الدائم لتقديم كل الدعم لفلسطين في مختلف المجالات وعلى رأسها التعليم، مؤكداً أن دعم بلاده لفلسطين لن يتوقف خاصة وأن هذا الدعم يبين معنى الاستثمار الحقيقي في التعليم والاهتمام بالأجيال الناشئة التي يقع على عاتقها البناء ومسؤوليات عظيمة.

وأوضح بن فرح أن هذه المنح تعد أعلى حصة تمنحها تونس لدول شقيقة وصديقة، لافتاً إلى عمق العلاقة بين فلسطين وتونس والتي تمتد لسنوات طوال تكللت بالعمل المشترك والتعاون في العديد من المجالات ومنها التعليم.

وحضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، والقائم بأعمال مدير عام الأبنية م. فخري الصفدي، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *