بلدية الطيبة تعتزم الانضمام لاتحاد مياه وادي عارة…مواطنون: ستكون ابعاد سلبية بسبب ارتفاع اسعار المياه

بلدية الطيبة برئاسة المحامي شعاع منصور مصاروة تعتزم الانضمام “لاتحاد مياه وادي عارة”، والتي ستكون المسؤولة عن البنية التحتية من مد خطوط مياه ومجاري، كذلك عن الجباية مقابل استهلاك المياه.

علم مراسلنا ان بلدية الطيبة برئاسة المحامي شعاع منصور مصاروة تنوي الانضمام “لاتحاد مياه وادي عارة”، والتي ستكون المسؤولة عن البنية التحتية من مد خطوط مياه ومجاري، كذلك عن الجباية مقابل استهلاك المياه.

كما ويشار الى ان ادارة بلدية الطيبة كانت قد اجتمعت في الايام الاخيرة مع ادارة “ينابيع المثلث” و”اتحاد مياه وادي عارة” واستمعت الى سبل وشروط العمل، وبعد الانتهاء من هذه المرحلة من المتوقع ان تصادق البلدية بقرار انضمامها لاتحاد مياه وادي عارة الذي يشرف على ادارته  حسين محاميد.

جدير بالذكر ان انضمام بلدية الطيبة “لاتحاد مياه وادي عارة”، سيؤدي الى ارتفاع في سعر كوب المياه، والتي تعتبر ارباح مقابل الخدمات التي يقدمها الاتحاد.

هذا وقد دعت بلدية الطيبة الى عقد اجتماع يوم غد الخميس في حوالي الساعة الثانية والنصف ظهرا بهدف عرض الموضوع امام اعضاء البلدية حتى يتم مناقشته والتصويت عليه، لا سيما ان هنالك مواطنون ونشطاء قد اشاروا ” بان انضمام الطيبة للاتحاد سوف يكون له ابعاد سلبية واضرار على المواطنين من حيث اسعار المياه التي ستكون باهظة الثمن”.

كما طالب نشطاء العمل على عقد جلسة طارئة قبل الخوض في الجلسة التي ستقام يوم غد الخميس في قاعة بلدية الطيبة، حتى يتم النقاش في الموضوع من كافة الجوانب، ولاتخاذ موقف واضح بخصوص انضمام الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة.

وكان الناشط ايمن حاج يحيى قد كتب على صفحة التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” الخاصة به منشورا تحت عنوان “لاتفعلها يا شعاع”، حيث قال فيه:” رئيس البلدية السيد شعاع منصور مصاروة يدعو مجلس البلدية الى اجتماع خاطف غدا لاقرار ضم الطيبة لاتحاد مياة عيرون(عارة). موضوع بهذا الحجم وبهذه الخطورة هكذا سيقر به. باجتماع خاطف ودون تحضير ودون نقاش جماهيري بالموضوع. وخاصة انه موضوع يتعلق بمصائرنا جميعا”.

واضاف:” ليس هكذا تورد الابل يا ابا محمد. من نافل القول ان اقرار قرار بهذا الحجم بهذه الطريقة سيجر معارضة شديدة على كل المستويات قد تؤدي فتح الي كل الملفات. لا نريد ان نسلم مياهنا للغرباء ونريد ان ندير مياهنا عبر بلديتنا وان نصلح منظومة مياهنا لا ان نقضي عليها ونبيعها للاغراب. بقينا تقريبا الوحيدون الذين مياهنا بأيدينا ولن نفرط بها. نتوجه اليك بتأجيل جلسة الغد المفاجئة وفتح نقاش جماهيري بالموضوع وبعدها اتخاذ القرار. لو كان هذا القرار زمن برامي وبهذه الطريقة لاقمنا الدنيا ولم نققعدها ولكن في عهد بلدية منتخبة نتحاور” .

تعقيب بلدية الطيبة

وجاء تعقيب من بلدية الطيبة “تم التوصل لاتفاق اولي حول انضمام بلدية الطيبة لاتحاد وادي عارة، ويوم غد ستكون جلسة للمصادقة على القرار”.

Exit mobile version