الأخبار العاجلةالعالم العربي

السعوديون الأكثر استخدامًا لـ “غوغل” في العالم خلال رمضان

عمليات البحث عبر غوغل تسجل ارتفاعًا خلال شهر رمضان أكثر من أي وقت من السنة في المملكة العربية السعودية، إذ كشفت مسؤولة الاتصالات في شركة “غوغل غويس باز”، أن إجمالي عدد ساعات مشاهدة يوتيوب وعمل إعجاب عليها، ومشاركة مقاطع الفيديو، وتبادل التعليقات، تضاعف في السعودية.

1

سجلت عمليات البحث عبر غوغل ارتفاعًا خلال شهر رمضان أكثر من أي وقت من السنة في المملكة العربية السعودية، إذ كشفت مسؤولة الاتصالات في شركة “غوغل غويس باز”، أن إجمالي عدد ساعات مشاهدة يوتيوب وعمل إعجاب عليها، ومشاركة مقاطع الفيديو، وتبادل التعليقات، تضاعف في السعودية.

وتابعت في حديثها لصحيفة “سعودي غازيت” أنها حققت أعلى نسبة مشاهدة للفرد في العالم باستخدام الهواتف المحمولة إذ وصلت إلى 80%، مبينة أن جيل الألفية وحده احتل جزءاً كبيراً من استخدام الهواتف النقالة في منطقة الشرق الأوسط، وأن نسبة 43٪ منهم يفحصون هواتفهم الذكية كل خمس دقائق.

وبحسب باز فإن عمليات البحث في السعودية منذ بدء شهر رمضان تركزت على وصفات تحضير الطعام والحلويات، الجمعيات الخيرية، القضايا ذات الصلة بالصحة في الصيام والمسائل الدينية، كما ازداد البحث على العروض الترفيهية، التسوق عبر الإنترنت، وحجوزات السفر من داخل مدن السعودية إلى مكة، وإلى أبو ظبي ودبي.

ومنذ العام الماضي أطلقت غوغل تطبيق “رمضان شريكي” الخاص بدليل رمضان والذي يعرض المنتجات الأكثر استخداماً عبر “غوغل” لخلق تجربة شاملة لمستخدمي أندرويد خلال شهر رمضان كمحرك بحث الخرائط للذهاب إلى التجمعات الاجتماعية للإفطار والسحور، وتنظيم حجوزات السفر ومذكرة توقيت شروق الشمس وغروبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *