ادم وحواء

كيف تتجنبين المشاكل الزوجية في نهار رمضان!

يؤثر الصيام على مزاج العديد من الرجال، مما يجعلهم شديدي العصبية، وبالتالي حدية الطبع وكثرة الخلاف مع الزوجة، ومن هذا المنطلق ننصحك بحسب حياتك بالأمور التالية لتجنب المشاكل الزوجية في نهار رمضان:

 كيف تتجنبين المشاكل الزوجية في نهار رمضان؟؟

• العصبية، نتيجة عدم تناول الطعام في نهار شهر رمضان ونتيجة الشعور بالتعب والإرهاق وعدم التركيز تزداد العصبية التي قد تكون سببًا لافتعال مشكلة زوجية، لذلك عليكِ الحرص من عدم العصبية واستمتعي بالاسترخاء عند الشعور بالتعب والإرهاق حتى لا تصابي بالعصبية المسببة للمشكلات المزعجة مع الآخرين.

 • كثرة الكلام، عندما تنخفض طاقة زوجكِ أثناء الصوم في نهار شهر رمضان فهذا مؤشر على ضرورة احتياج زوجك للهدوء الذي يمكنه من إكمال ساعات صومه، لذلك احرصي على عدم التحدث كثيرًا لزوجك عند قدومه من العمل مجهدًا لتجنب إزعاجه.

 • المظهر، قد لا تهتمين بمظهرك خلال فترة الصوم نتيجة الانشغال بتحضير وجبة الفطور وهذا الأمر قد يتسبب في مضايقة زوجك فهو يرغب في أن يراك جميلة مهتمة بنفسك طوال الوقت، لذلك احرصي على أن تهتمي بتصفيفة شعرك وملابسك خلال فترة النهار في شهر رمضان.

 • المنزل المرتب، لا يرتاح الكثير من الرجال عند تواجدهم في منزل غير مرتب وذلك لعدم توفير الراحة النفسية التي يحتاجها الرجل خاصة عند شعوره بالتعب والإرهاق الناتج عن الصوم، لذلك احرصي على ترتيب ما يقوم به الأطفال لتوفري التنظيم الذي يشعركِ وزوجك بالراحة النفسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *