المركز الجماهيري وبلدية كفر قاسم يكرمان بناة الاجيال من معلمين ومعلمات

مدينة كفر قاسم تشهد مؤتمراً هو الاول من نوعه في كفر قاسم، بل في المنطقة بأكملها، حيث تم تكريم ما يفوق ال600 معلم ومعلمة من الذين يمارسون مهنة التعليم والمتقاعدين، كما لم يغفل القائمون على المؤتمر عن تذكر وتخليد ذكرى الأموات الذين مارسوا مهنة التعليم لسنوات طوال.

شهدت مدينة كفر قاسم مساء امس الخميس الموافق 02/06/16 مؤتمراً هو الاول من نوعه في كفر قاسم، بل في المنطقة بأكملها، حيث تم تكريم ما يفوق ال600 معلم ومعلمة من الذين يمارسون مهنة التعليم والمتقاعدين، كما لم يغفل القائمون على المؤتمر عن تذكر وتخليد ذكرى الأموات الذين مارسوا مهنة التعليم لسنوات طوال.

قام على عرافة الحفل الإذاعية بيان ابو عطا حيث تميزت بأدائها الشيق، وافتتح المؤتمر بتلاوة عطرة للذكر الحكيم تلاها الاستاذ عبد الحافظ صرصور .

الكلمة الاولى كانت لرئيس البلدية المحامي عادل بدير الذي رحب خلالها بالحضور الكرام والضيوف الذين شاركوا في الحفل المهيب، ثم تحدث في كلمته عن دور المعلم في المجتمع، وخاصة في مواجهة ظاهرة العنف المقيتة، كما واثنى رئيس البلدية على نشاط المركز الجماهيري ومديرته المربية سونيا عامر.

كلمة الاستاذ طارق ابو حجلة مفتش لواء المركز في وزارة التربية والتعليم أكد فيها على اهمية هذه اللقاءات التي يكرم فيها بناة الاجيال.

ثم كانت الكلمة للسيدة دوريت حجاي مسؤولة منطقة المركز في نقابة المعلمين والتي وعدت المعلمين بأن نقابة المعلمين ستبقى الى جانبهم .

الجدير ذكره ان هذا التكريم كان تحت رعاية شركات وجهات داعمة لهذا المشروع حيث مثلهم السيد جلال دعاس مدير فرع بنك بوعاليم في كفر قاسم .. حيث وعد بالاستمرار في دعم مشاريع المركز الجماهيري التي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع القسماوي.

وقد تم تخصيص زاوية في قاعة المؤتمر لتوزيع هدايا وعرض الخدمات والمنتوجات على الحضور.

وقد تم تخصيص فقرة خاصة لتكريم الداعمين من قبل المركز الجماهيري.

وقد شمل الاحتفال فقرات فنية وإبداعية حيث تألقت الطالبة صابرين بدير بباقة اناشيد مميز … ومن ثم كانت فقرة عرض مسرحي تفاعلي لمسرح انسمبل فرنج الفقرة التي تلتها كانت فقرة مميزة لاختتام مشروع المتحدث العملاق، حيث اعتلى المنصة الدكتور احمد اسدي المركز الاكاديمي للمشروع ومعه كوكبة من الطلاب والطالبات الذين شنفوا اذان الحضور بقوة الخطابة وسحر البيان .

اما كلمة المعلمين فقد القتها المربية كفاية بدير مديرة مدرسة الجنان بالنيابه عن زملائها وزميلاتها، حيث تحدثت عن ثقل الامانة وحملها وقالت مخاطبة جمهور المعلمين .. نحن من حملنا الامانة ونحن من سيبني الاجيال .

اختتم الاحتفال بفقرة تكريمية التي ادارها الاستاذ وليد طه مدير قسم التربية والتعليم في كفر قاسم حيث قام رئيس البلديه المحامي عادل بدير ومديرة المركز الجماهيري المربية سونيا عامر بتكريم المدراء والمعلمين والمعلمين المتقاعدين وذوي المعلمين الذين قضوا نحبهم.

Exit mobile version