5الأخبار العاجلةكلمة حرة

من النكبة نبدأ، بقلم: سامي ناشف

تمر السنين وتمضي ونحيي ذكرى النكبة في كل عام تتبدل وجوه المشاركين والحضور وتتبدل القرى التي نحيي فيها الذكرى، ولا تتبدل الوجوه التي تجلس على منصه الخطابة ولا نتقدم باي شيء في تحرير هذه الارض .

1

ومع وجود هذه الطاقة الهائلة من البشر والشباب خاصة، فهناك دائما من يريد منا ان نفرغ هذه الطاقة في المسيرات فقط ، وليس في مكانها الصحيح .

وكلنا نعلم ان الوضع المتأزم في حالنا او حال تقدمنا ناتج عن الأزمة الموجودة بين الجماهير والقيادة الحالية وطريقتهم بأداء واجبهم اتجاه ابناء شعبهم .

في مسيرة العودة ال 19 هناك من وصفوا بالقيادة وليس لهم اي دور في ارض الواقع.

ولكي نتخطى هذه الازمة علينا ان نقوم بالامر الصحيح والبدء بأنفسنا وبناء قيادة جديده تحت بوصلة فلسطين وهي البوصلة الوحيدة التي تجمع كل اطياف وابناء شعبنا ، وحري ان نفكر بالأمر جيدا كيف لنائب في الكنيست الأسرائيلي ان يحرر شبرا واحدا من هذه الارض فتحرير الارض لا يات من مقر حكم مغتصبيها

ان تحرير الارض ياتي بمقاومه محتليها بكافة الطرق المتاحة تحرير الارض ليس فقط بارجاعها، انما باعادة بنائها بناء بيسان واللجون وأعمار ام خالد وصفد وزراعة اراضي بيت جبرين والفلوجة وبفتح موانئها بام الرشراش ويافا وعكا وحيفا ولا ننسى ان نكتب اسماء شهداءنا بالذهب على بوابة كل مدينه وقرية في وطني الغالي.

‫3 تعليقات

  1. الى سعيد مسعود سعده
    ورجينا عضلاتك ايها البطل القومي!!
    انظر الى الشعوب العربيه المنكوبه اما انت عايش بكرامه في هذه الدوله

  2. عزيزي سامي كم انت صادق بكلامك مع الأسف قيادة عرب الداخل اثبتت فشلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *