أخبار الطيبةالأخبار العاجلةكلمة حرة

“فقط للتذكير لبعض الأمور الاساسية التي يعرفها الصغير قبل الكبير “، بقلم : د. حسام عازم

رئيس اي بلدية في اي مكان كان في العالم، يدير البلدية ولا يمتلكها، البلد والبلدية لاهلها وليس ملك خاص لأحد .

1
للبلدية حقوق على المواطن من دفع الضرائب وثمن المياه والمحافظة على الممتلكات العامة والالتزام بالقانون و و و، ولكن يوجد واجبات على البلدية اتجاه المواطن من تقديم خدمات والقيام بمشاريع ورفع مستوى التعليم والرياضة والفن و و وايضاً الشفافية بكل القضايا الإدارية والمالية والتوظيفات .

( ولا اريد التحدث عن تعميق الوعي الوطني للمواطن ، والدفاع عن الارض والمسكن والكرامة الوطنية كثير هيك على روؤساء بلدياتنا !)

واجب على المواطن القيام بواجبه اتجاه البلد، وحقه ان يأخذ حقوقه من البلدية، العلاقه ذات اتجاهين وليس ذات اتجاه واحد
المواطنين متساوين امام البلدية بغض النظر عن انتمائهم العائلي والطائفي والسياسي .

وجود معارضة هذا امر شرعي، وطرح المعارضة رأيها لإدارة البلدية وللمواطنين لا يعني التهجم على البلدية ولا يعني انها تخدم مصالح ضيقة ولا معناها افتعال ضجة تصب في مصلحة جهة معينة ، ولا يعني مصالح حزبية ضيقة .

مثلما واجب ادارة البلدية القيام بواجبها على المعارضة أيضاً القيام بواجبها .

ادرسوا أسس الديمقراطية .

لا لكتم الأصوات .. نعم للشفافية

د. حسام عازم
سكرتير جبهة الطيبة

‫3 تعليقات

  1. كل الاحترام دكتور حسام انا مش جبهوي بس بعترف انو الجبهة هي الوحيدة الي بتشتغل بالطيبة وللأسف الكل نيام او مسحورين كل الاحترام لعضوكم بالبلدية السيد سامي ياسين زلاموا قلال .

  2. يعني قصد البلدية تتهم سامي بانه مستاء من قصة امبولنس يوسي لانه على راي البلدية (بالمبطن) بشوش على الرازي اللي صاحبه من الجبهة. فعلى شان هيك بتهموه بالفتنة لانه بدافع عن صاحبه على راي البلاط الملكي. بدي اقلكم اذا بتعرفوش، يا حضرة البلاط والديوان الملكي انه سامي مش شايف حدا ولما بدوه يحكي باخذ براي البلاط الملكي وديوان الملك.
    المعلق محسوبكم على فكرة بحياته ما انتخب الجبهة وما بيطيقهم، بس برضه بطقش العوج.

  3. اخي حسام كلام سليم شعاع جاي من ماضي الخاتير خرب التدريس وأفسد الناس للمناحرات تخصه ، هاي الكبرياء الزائف الذي عنده عليش احنا الناس بتعطي معاشه ، وعافيك عن توظيفات عائلته حتى انه وظف ناس بأسبقيات اجراميه يحاول دفع الفتره بالمدارس لطرد مدراء وتوظيف الذي وعدهم ، لا يوجد مشاريع ، الكل يبني بدون رخص ويبنون على حافة الشارع واا حياه لمن تنادي فأي بلد امين يا شعاع وأخيرا بلشت تاجر بالبلديه قطاع خاص مكان امبولنس وين انت عايش حسب رائي ستحاسب على أفعالك وكما اناشد بحمله لتوجه للوزارات لإقالته من منصبه لانه الحق أضرار عديده للناس حتى الان ، يعطي عطاءات بملايين الشواقل لأقرب اولاد عائلته لتقاسم لاحقا اين وصلنا فأخي حسام يجب علينا شن حمله للوزارات لطرده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *