3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلدية الطيبة لوزارة حماية البيئة واللجنة اللوائية: يجب اغلاق مكب النفايات ك.ح بشكل نهائي

بلدية الطيبة تشترط على طلب وزارة حماية البيئة التي تلعب دور الوسيط بين بلدية الطيبة واصحاب مكب النفايات “ك.ح”،   اغلاق مكب النفايات بشكل نهائي خلال 6 شهور ودون ادخال او اخراج اي نفايات او اي اعمال اخرى هناك، ومن ثم يبدأ العمل بترميم المكب

1

اصدرت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء قرارا بتاريخ 04.04.2016، الذي ينص باعادة بحث الخلاف بعد ثلاثة اشهر بين بلدية الطيبة والمسؤولين عن مكب النفايات “ك.ح”، في محاولة للتوصل الى تسوية بين الطرفين، ذلك في اعقاب رفض البلدية البدء بترميم المكب الا بعد اغلاقه كليا، نتيجة الاضرار البيئية الناجمة عنه، حيث تلعب وزارة حماية البيئة دور الوسيط بين الطرفين.

وقد توجهت وزارة البيئة بشكل رسمي الى بلدية الطيبة للوقوف عند طلباتها حتى يتم ترتيب كل الامور بالطرق المناسبة.

بلدية الطيبة في ردها على طلب وزارة حماية البيئة والتي تلعب دور الوسيط بين بلدية الطيبة واصحاب مكب النفايات “ك.ح”، قالت:” اولا يجب اغلاق مكب النفايات بشكل نهائي خلال 6 شهور ودون ادخال او اخراج اي نفايات او اي اعمال اخرى هناك.

ثانيا: خلال هذة الفترة يقدم اصحاب المكب خطة عمل لبلدية الطيبة لترميم الموقع.

ثالثا: يتوجب على اصحاب المكب دفع مستحقات البلدية كاملة”.

تجدر الاشارة الى ان رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور حازم في موقفة منذ اليوم الاول من تولية ادارة البلدية على اغلاق المكب وقد شدد على ضرورة ان تكون فترة اكمال ترميم المكب قصيرة جدا وتعتمد المواصفات والمعايير المهنية لوزارة حماية البيئة.

كما وان هنالك اجراءات قضائية في المحكمة المركزية استئناف على قرار الحكم الصادر من محكمة الصلح في نتانيا لاغلاق المكب.

tn1

tnindex

‫2 تعليقات

  1. ماذا عن الاغنام والخراف التي تنتشر بين الاحياء السكنيه وتسبب الروائح الكريهه وكثرة الذباب والحشرات واسطبلات الخيرل الغير نظيفه والتي تسبب تلوث بيئي
    من الجدير ذكره انه في فترة اللجنه المعينه لم يجرؤ اي من الناس ادخال الحيوانات وتربيتها في المناطق السكنيه
    الحديث هنا عن منطقة طارق بن زياد وبالتحديد اغنام ال حمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *