الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

الليكود: حكم الاعدام للعرب فقط ولن يشمل اليهود

مصدر مطلع في حزب الليكود يقول  إن حزبه اتفق مع حزب “إسرائيل بيتنا” بعدم ضم مطلب ليبرمان القاضي بفرض عقوبة الاعدام على “الارهابيين” الذين ادينوا امام محاكم مدنية اسرائيلية “ببمارسة الإرهاب”.

1

قال مصدر مطلع في حزب الليكود إن حزبه اتفق مع حزب “إسرائيل بيتنا” بعدم ضم مطلب ليبرمان القاضي بفرض عقوبة الاعدام على “الارهابيين” الذين ادينوا امام محاكم مدنية اسرائيلية “ببمارسة الإرهاب”.

ووفقا لهذا المصدر يهدف هذا الاتفاق إلى قطع الطريق بالمطلق على امكانية فرض هذه العقوبة على يهود ادينوا بالقتل، ويبقي هذه العقوبة محصورة وموجه ضد العرب.

“من طبيعة الاحوال أن المحاكم العسكرية هي من يحاكم الفلسطينيين المدانين باعمال ارهابية فيما تجري محاكمة اليهود في معظم الاوقات امام محاكم مدنية” قال هذا المصدر موضحا تصريحه الذي نقله اليوم الاحد، موقع “هأرتس” الالكتروني.

واتضح من خلال حديث المصدر أن الاتفاق الائتلافي الذي سيوقع مع ليبرمان سيركز على طلب الاخير الخاص بتعديل الامر العسكري الذي تشكلت المحاكم العسكرية على اساسه ونظم عملها بما يسمح لها بفرض عقوبة الاعدام ولن يدور الحديث عن تعديل القانون الاسرائيلي لتوفير الحماية “القانونية” لليهود ومنع احتمالية فرض عقوبة الاعدام عليهم تحت أي ظرف كان كونهم لا يحاكمون امام المحاكم العسكرية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *