وقفات احتجاجية لطلاب مدارس أم الفحم لنبذ العنف!

مدينة أم الفحم تشهد وقفات لطلاب وطالبات المدارس الابتدائية والاعدادية والتعليم الخاص والتي تهدف لنبذ العنف وتغليب لغة الحوار والدعوة للمحبة والتسامح.

شهدت مدينة أم الفحم صباح اليوم وقفات لطلاب وطالبات المدارس الابتدائية والاعدادية والتعليم الخاص والتي تهدف لنبذ العنف وتغليب لغة الحوار والدعوة للمحبة والتسامح.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب موجة العنف التي شهدتها المدينة مؤخرًا. وقد تشكلت لهذا الغرض لجنة تمثل وزارة المعارف وبلدية أم الفحم والمدارس الابتدائية والاعدادية والتعليم الخاص ولجنة أولياء أمور الطلاب المحليّة.

وانطلقت الوقفات عند الساعة التاسعة والنصف وتستمر حتّى الحادية عشرة حيث ستقوم كل مدرسة بوقفة يشارك فيها طلاب ممثلون عن المدارس في عدة مواقع حدد لكل مدرسة موقعها الخاص من قبل اللجنة المنظمة.

وقد قسمت أم الفحم لـ22 موقعًا لتنفيذ الفعالية. وخلال الفعالية سيقوم الطلاب برفع شعارات لنبذ العنف والمناداة بالتسامح والمحبة.

كما قامت اللجنة بكتابة منشور يعبر عن صرخة طفل سيتم توزيع أكثر من عشرة آلاف نسخة منه على طلاب وطالبات المدارس. هذا ويشهد الدوار الأوّل على مدخل مدينة أم الفحم وقفة احتجاجية يشارك بها العشرات من الطلاب الذين يعبرون عن استنكارهم وامتعاضهم لما تشهده المدينة من ظواهر للعنف.

Exit mobile version