الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

هيرتسوغ يرفض دعوة نتنياهو للانضمام للحكومة

زعيم المعارضة الاسرائيلية رئيس حزب “المعسكر الصهيوني” يتسحاق هيرتسوغ يرد على دعوة نتنياهو بالانضمام الى الحكومة الاسرائيلية بالرفض.

1

رد زعيم المعارضة الاسرائيلية رئيس حزب “المعسكر الصهيوني” يتسحاق هيرتسوغ اليوم الاثنين على دعوة نتنياهو بالانضمام الى الحكومة الاسرائيلية بالرفض، حيث قال “انني اريد ان اوضح لك ما سبق وقلته لك لفظيا، الباب مغلق، وتم الانتهاء من هذا الفصل”.

وأضاف هيرتسوغ في رده على نتنياهو بالقول “انت اسير بين يدي الأكثر تطرفا في اليمين، وانا سوف اكافح ضدك وضدهم” وفقا لما نشره موقع صحيفة “يديعوت احرونوت”، وبهذا الرد فأن محاولات نتنياهو التي اطلقها عقب أزمة استقالة موشيه يعلون من الحكومة والكنيست بضم “المعسكر الصهيوني” للحكومة قد فشلت، حيث قال نتنياهو أمس بأن الحقائب الوزارية التي بحوزته ستبقى تحت مسؤوليته بما فيها الخارجية، لامكانية انضمام “المعسكر الصهيوني” للحكومة، واعقبها بعد ذلك بدعوة صريحة لهيرتصوغ للانضمام لحكومته.

وأشار الموقع بأن “المعسكر الصهيوني” حسم موقفه بشكل نهائي من الانضمام الى حكومة نتنياهو في الاجتماع الذي جرى أمس لأعضاء الكنيست من الحزب، حتى المقربين من هيرتصوغ أكدوا بان هذا الموضوع انتهى وأصبح من التاريخ، حتى لو تخلى نتنياهو وحزب “الليكود” عن ضم حزب “اسرائيل بيتنا” بزعامة ليبرمان الى الحكومة.

وسيسعى نتنياهو اليوم لانهاء المفاوضات لضم ليبرمان الى الحكومة الاسرائيلية خاصة مع افتتاح الدورة الصيفية للكنيست الاسرائيلي التي تبدأ اليوم، وسوف يحاول نتنياهو الخروج من المأزق الذي وصلت اليه المفاوضات مع ليبرمان، بعد رفض وزير المالية زعيم حزب “كولانو” موشيه كحلون طلب ليبرمان بزيادة مخصصات المتقاعدين من القادمين الجدد، وكان رفض كحلون قاطعا وواضحا بأنه لن يسمح بصرف مخصصات أكثر لفئة محددة من المتقاعدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *