سيارات

مراجعة سيارة بي إم دبليو Z4 2016 … فارس عائلة زد الأخير

مر أكثر من 25 عامًا على انطلاق عائلة Z من بي إم دبليو، والتي قدمت مجموعة من سيارات الرودستر المتميزة إلى المعسكر البافاري. وعلى الرغم من النجاح الكبير التي حققته سيارات هذه العائلة، إلا أن العائلة لم يتبقى منها إلا الفارس الأخير Z4، والذي لازال يحمل الشعلة حتى اليوم في مواجهة سيارات أكثر عصرية وتقدمًا، إلا أنه لازال على قدر المنافسة.toot_4508aee2e0

التصميم الخارجي

تقدم بي إم دبليو زد 4 تصميم أكثر حدة من أي وقت مضى مع التحديث الأخير الذي حصلت عليه السيارة، حيث غطاء المحرك الطويل الذي يخفي تحته المحرك الرياضي القوي، وشبكة التهوية الأيقونية لبي إم دبليو ذات الطلاء الفضي، وبالطبع المصابيح الأمامية ذات الإضاءة المميزة ذات أعين الملائكة.

أما المصد الأمامي ذو الخطوط الرياضية البارزة فيعزز من شخصية السيارة، مع شبك التهوية السفلي في المنتصف وعلى الجانبين، وكذلك مشتت الهواء السفلي الذي يعزز من انسيابية السيارة ويحسن من ثباتها.

على الجانبين تأتي العجلات المعدنية الرياضية مميزة التصميم، وشبكة التهوية الجذابة على أقواس العجلات الأمامية، ومن خلفها علامة بي إم دبليو كما اعتادت دومًا سيارات عائلة زد، والأبواب أنيقة التصميم التي تفتح بزاوية علوية بسيطة، ومرايا انسيابية جانبية. كذلك يأتي السقف الصلب القابل للطي ليحول السيارة من رودستر إلى كوبيه رياضية في ثوان قليلة.

أما في الخلف، فباب حقيبة التحميل الخلفية يأتي بحافة بارزة لتعزيز ارتكازية السيارة، إضافة إلى المصابيح الخلفية العاملة بالـ LED التي تتبع خطوط التصميم الجديدة لبي إم دبليو، والمصد البارز ذو الخطوط الرياضية الذي يضم فتحتي طرد للعادم تعبران عن قوة السيارة.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة يمكنك ملاحظة الشخصية الرياضية القوية للسيارة، إضافة إلى التصميمات المحدثة التي تضيف المزيد من العصرية للتجربة، وتجعلها أكثر متعة.

فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع تمنح السائق المزيد من التحكم في السيارة والقدرة على المناورة، إضافة إلى بدالات تبديل السرعات خلف عجلة القيادة، ولوحة العدادات الرياضية بسيطة التصميم التي تمنحك كافة المعلومات الهامة خلال الانطلاق بسرعة، وبالطبع نظام iDrive المعلوماتي المتطور وقدرته على منح السائق كامل التحكم في تجهيزات المقصورة دون تشتت.

المحرك والأداء

تتوفر بي إم دبليو زد 4 بعدة طرازات توفر خيارات واسعة بين الرياضية والأداء القوي.

الطراز الأول هو sDrive18i الذي يتوفر بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر بقوة 156 حصان وعزم 240 نيوتن.متر، وتتمكن السيارة بهذا المحرك من الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 7.9 ثانية، ولسرعة قصوى 221 كم/س.

الطراز الثاني هو sDrive20i بنفس المحرك مع قوة 184 حصان وعزم 270 نيوتن.متر، ويتسارع لسرعة 100 كم/س خلال 6.9 ثانية، ولسرعة قصوى 235 كم/س. ويليه الطراز الثالث sDrive28i بقوة 245 حصان وعزم 350 نيوتن.متر، ليصل لسرعة 100 كم/س خلال 5.7 ثانية، ولسرعة قصوى محددة الكترونيًا عند 250 كم/س.

أما الطرازين الاكثر قوة فهما sDrive35i فيعمل بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لترات بقوة 306 حصان وعزم 400 نيوتن.متر، وتتسارع زد 4 بهذا الطراز لسرعة 100 كم/س خلال 5.2 ثانية، ولسرعة قصوى محددة الكترونيًا 250 كم/س. وأخيرا الطراز الأكثر قوة sDrive35s بنفس المحرك وقوة 340 حصان وعزم 450 نيوتن.متر، ليصل لتسارع خلال 4.8 ثانية وسرعة قصوى محددة الكترونيًا عند 250 كم/س.

toot_9fe690f176

toot_afea9b0593 toot_c2e69f0079

toot_cbeaa32bf7

toot_cfd6aed26a

toot_ff2c6ad2ee

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *