مراجعة سيات ليون 2016 … عهد جديد مع سيات

 يأتي الجيل الثالث من سيات ليون ليستكمل مسيرة طويلة من روح التصميم المميزة، والأناقة الإسبانية، والأداء الديناميكي الرياضي، بدأت عام 1999 وساهمت في مبيعات قياسية وصلت إلى 1.2 مليون سيارة حول العالم، حيث استغل الجيل الجديد عصرية سيات وشخصيتها الجديدة ليحقق مزيد من الاستقلالية وسط المنافسين.toot_f3a6f9f78e

التصميم الخارجي

تتميز سيات ليون الجديدة بتصميم رياضي حاد مليء باللمسات الجذابة والمناطق المحببة للأعين التي تجعل ليون محط الأنظار أينما ذهبت.

فغطاء المحرك ذو الخطوط الرياضية البارزة يعبر عن قوة السيارة ونيتها الانطلاق بسرعة كبيرة، إضافة إلى المصابيح الأمامية العاملة بالـ LED والتي تضيء بشكل مميز لتسير على نهج بقية التصميم الحاد، إضافة إلى وحدات الإضاءة القوية ذات المظهر الأنيق، وشبكة التهوية الرياضية التي تحمل شعار سيات، وكذلك المصد الأمامي الرياضي ذو شبكة التهوية السفلية الكبيرة.

على الجانبين تأتيالمرايا الجانبية بتصميم رياضي حاد يحمل اشارات انعطاف عاملة بالـ LED، وعجلات معدنية رياضية، وبالطبع خطوط التصميم البارزة على الأبواب والتي تتبع المصابيح الأمامية والخلفية وتعطي السيارة مظهر قوي وكأن البدن يتشكل خلال انطلاقها.

في الخلف تأتي ليون بالمساحة الزجاجية ذات التصميم المتميز والأطراف الحادة، وكذلك المصابيح الخلفية العاملة بالـ LED الرفيعة التي تسير على نفس النهج العام للتصميم، وشعار سيات كبير الحجم الذي يأتي اسفله اسم ليون، وبالطبع المصد الخلفي البارز رياضي التصميم.

المقصورة والتجهيزات

تقدم سيات ليون مقصورة أوروبية عصرية تهتم بالجانب الرياضي وتوفر تجهيزات متميزة لمحبي الانطلاق.

فالمقصورة تقدم لوحة عدادات مستمدة من طرازات أودي ذات طابع رياضي، إضافة إلى لوحة قيادة بتصميم حاد وكونسول وسطي بسيط التصميم يوفر الأدوات بطريقة سهلة وواضحة تجعل السائق يركز على تجربة القيادة ويستمتع بها.

كذلك تقدم السيارة مستوى متميز من التجهيزات، مع مقاعد رياضية مريحة تدعم السائق والركاب خلال القيادة الرياضية والرحلات الطويلة، وبالطبع كسوة جلدية للمقاعد وعجلة القيادة مع حياكة بلون مختلف لتضفي المزيد من روح التميز للسيارة.

المحرك والأداء

تتوفر سيات ليون بخيارات متعددة للمحركات، كلها من عائلة TSI التي توفر سعة لترية صغيرة مع شحن توربيني وأداء رياضي قوى.

وتبدأ الخيارات مع محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.2 لتر بقوة 105 حصان، يليها نسخة ثانية من المحرك تتصل بناقل حركة ثنائي القابض DSG، ويليه محرك سعة 1.4 لتر بقوة 140 حصان. أما الباحثين عن المزيد من القوة فلديهم محرك سعة 1.8 لتر بقوة 180 حصان وناقل حركة ثنائي القابض DSG يدفعهم لمستوى متميز من الأداء مع ليون.

Exit mobile version