أخبار عالميةالأخبار العاجلة

ثلث الامريكيين يرون المقاطعة المفروضة على اسرائيل عادلة

ثلث الامريكيين يعتقدون أن المقاطعة المفروضة على اسرائيل عادلة ومبررة وتشكل وسيلة ضغط شرعي، وذلك وفقا لما اظهره استطلاع الراي الجديد الذي اجراه معهد “Ipsos” .

1

يعتقد ثلث الامريكيين أن المقاطعة المفروضة على اسرائيل عادلة ومبررة وتشكل وسيلة ضغط شرعي، وذلك وفقا لما اظهره استطلاع الراي الجديد الذي اجراه معهد “Ipsos” والمنشور، امس الاثنين، في الولايات المتحدة ووصلت نتائجه لموقع “2 Online” التابع للقناة الثانية الاسرائيلية.

واظهر الاستطلاع ان نضال حركة المقاطعة الدولية “BDS” وعملها ضد اسرائيل في مختلف الجامعات العالمية بدأ يؤتي اوكله وبدأت ثماره تنضج وان الحركة حققت نجاحات كبيرة لدى الرأي العام الامريكي والبريطاني.

وشمل الاستطلاع عينة من 1100 مستطلع في ارجاء الولايات المتحدة وبين ان 33% من الامريكيين يعتقدون بعدالة ومشروعية حملة المقاطعة على اسرائيل فيما ظهر استطلاع مماثل جرى في بريطاني نتائج مقلقة اكثر حيث اعرب 40% من المستطلعة ارائهم عن قناعة مماثلة تتعلق بمشروعية وعدالة مقاطعة اسرائيل بصفتها وسيلة ضغط سياسي مشروعة.

وفي المقابل ورغم المعطيات السابقة اعرب 62% من الامريكيين و 50% من البريطانيين عن اعتقادهم ان حركة “BDS” هي حركة لا سامية حديثة وعصرية.

وبدوره علق السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة “دني دنون” المعروف بتطرفه على نتائج الاستطلاع بقوله” لا وجد لدينا صديق وحليف افضل من الولايات المتحدة ولا يوجد لدينا اصدقاء اقرب من الشعب الامريكي بكل مكوناته ومع ذلك فان طلبة وشباب هذه الايام اقل التزاما بالعلاقات الخاصة التي تربط الدولتين على مدى الاجيال السابقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *