أخبار عالميةالأخبار العاجلة

تواصل الاحتجاجات ضد الأونروا في مخيمات لبنان

خلية أزمة الأونروا المنبثقة عن القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان،تعقد  اجتماعها الدوري في مقر الامانة العامة لجبهة التحرير الفلسطينية في لبنان، لبحث آخر المستجدات المتعلقة بقرارات واجراءات وكالة الاونروا.

1

عقدت خلية أزمة الأونروا المنبثقة عن القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان، اجتماعها الدوري في مقر الامانة العامة لجبهة التحرير الفلسطينية في لبنان، حيث خصص الاجتماع للتباحث بآخر المستجدات المتعلقة بقرارات واجراءات وكالة الاونروا، وكذلك لتقييم برنامج الاحتجاجات للاسبوع الماضي واعداد برنامج للاسبوع القادم والذي يتزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية.

وأكدت خلية الازمة في بيان وصل معا بأن سقفها ومرجعيتها المباشرة تتمثل بالقيادة السياسية الفلسطينية في لبنان، وبناء عليه فإنها تلتزم بتنفيذ القرار الصادر عن اجتماعها الذي عقد يوم الاربعاء 4/5/2016 في مخيم “مار الياس” بمكتب أمانة سر حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في بيروت، والقاضي بتعليق اغلاق كافة مكاتب ومقرات وكالة الاونروا في لبنان خلال فترة الحوار الجاري، احتراماً وتقديراً منها لتدخل ومبادرة المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم، وفي مسعى منها أيضاً لتوفير المناخ المناسب لانجاحه.

واعتبرت خلية الازمة برنامج التحركات الاحتجاجية الذي أقرته للاسبوع القادم، “هو بمثابة برنامج لاحياء الذكرى الـ 68 للنكبة، على اعتبار أن ما يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون اليوم من اذلال وانتهاك وامتهان لكرامتهم، بسبب سياسية تقليص الخدمات والمساعدات التي تتبعها إدارة وكالة الأونروا في لبنان، هي من تداعيات وارتدادات النكبة التي تمثلت بالجريمة الإنسانية التي ارتكبتها “العصابات الصهيونية” بحق شعبنا الفلسطيني في العام 1948 والتي تمثلت بطرده عن أرضه وتشتيته إلى دول المنافي واللجوء والإغتراب، وفرضت عليه واقعاً أليماً لازالت فصوله ممتدة ليومنا هذا”.

ودعت خلية الازمة “أهلنا اللاجئين في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، إلى المشاركة النشطة والكثيفة في كافة التحركات الاحتجاجية التي أقرت في برنامج الاسبوع القادم، لكي نثبت لأدارة وكالة الأونروا في لبنان وعلى رأسها مديرها العام “ماثياس شمالي” بأننا لم نفقد صبرنا ولم تهبط عزيمتنا ولم يتضائل حماسنا في مواجهة قراراتكم التعسفية والظالمة”.

اقرت خلية الازمة برنامج التحركات الاحتجاجية للاسبوع القادم والذي سيبدأ العمل به يوم الثلاثاء في 10/5/2016 على الشكل التالي:-

الثلاثاء 10 أيار

اعتصام للاجئين النازحين من مخيمات سوريا، أمام المقر الرئيس لوكالة الاونروا في العاصمة اللبنانية بيروت الساعة 11 صباحاً، ينتهي بتقديم مذكرة تتعلق باحتياجاتهم ومطالبهم.

الاربعاء 11 أيار

لقاء مع القيادة السياسية للفصائل في منطقة صور الساعة 3 عصراً.

مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم برج الشمالي الساعة 5 مساء.

الخميس 12 أيار

عقد المؤتمر الصحفي الدوري لخلية الازمة على المدخل الشرقي للمقر الرئيس لوكالة الاونروا في العاصمة اللبنانية بيروت – بئر حسن الساعة 10 صباحاً.

لقاء مع كافة أعضاء لجان المتابعة في المناطق، وذلك في قاعة الشهيد ياسر عرفات في سفارة دولة فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت الساعة 11،30 صباحاً.

الجمعة 13 أيار

اعتصام جماهيري حاشد أمام السفارة البريطانية الساعة 11 صباحاً، احياء للذكرى الـ 68 للنكبة الفلسطينية.

السبت 14 أيار

تجمع جماهيري حاشد في مخيم نهر البارد، الساعة 5 مساء، عنوانه الاساسي إعمار المخيم وخطة الطوارئ .

ودعت خلية أزمة الأونروا كافة اعضاء لجان المتابعة في المناطق واللجان الشعبية والاهلية وكافة الحراكات الشبابية والشعبية والرموز والفعاليات الوطنية والدينية لبذل كل الجهود من اجل إنجاح هذا البرنامج لاعلاء صوت اللاجئين الفلسطينيين الرافض للقرارات والاجراءات التي اتخذتها إدارة وكالة الاونروا في لبنان والتي استهدفت احتياجاتهم ومتطلباتهم الحياتية والمعيشية الانسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *