الأخبار العاجلةفلسطين 67

تشييع جثماني الشهيدين طه في قطنة، وتسليم جثمان الشهيد أبو رجب إلى ذويه

جماهير بلدة بدو والقرى المجاورة، تشيع جثمان الشهيدين الشقيقين مرام وابراهيم صالح طه، وسلطات الاحتلال جثمان الشهيد فؤاد أبو رجب.

1

شيعت جماهير بلدة بدو والقرى المجاورة، عصر اليوم الاثنين، جثمان الشهيدين الشقيقين مرام وابراهيم صالح طه (23 عاماً و16 عاماً) إلى مثواهما، في مقبرة بلدة قطنة.

وكانت قوات الاحتلال سلمت الجثمانين إلى الارتباط المدني الفلسطيني بسيارتي اسعاف عند معتقل عوفر غربي رام الله، صباح اليوم الاثنين، بعد ان احتجزت الجثمانين قرابة الشهر.

وانطلق الموطب الجنائزي من مجمع فلسطين الطبي، حيث ووضع الجثمانين بعد أن لفا بالعلم الفلسطيني في سيارتي إسعاف، وتوجهت السيارتان نحو بلدة قطنة بمرافقة أعداد كبيرة من السيارات.

ولدى وصول الجثمانين الطاهرين إلى المدخل الرئيسي لبلدة قطنة، كان الالاف في انتظارهما حيث حملت الجماهير الشهيدين على الأكتاف وسارت بهما نحو منزل العائلة.

الاحتلال يسلم جثمان الشهيد أبو رجب إلى ذويه

وفي سياق متصل، سلمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، عصر اليوم الاثنين، جثمان الشهيد فؤاد أبو رجب، بعد أن احتجزته لقرابة 80 يوماً في ثلاجاتها، قبل أن تقرر اليوم تسليمه إلى ذويه.

وجرت عملية تسليم الجثمان في معتقل عوفر الاحتلالي المقام على أراضي بلدة بيتونيا وقرية رافات غربي رام الله، وتسلمت سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الجثمان الطاهر.

وكان الشهيد فؤاد أبو رجب نفذ عملية إطلاق نار باتجاه عناصر من شرطة الاحتلال في البلدة القديمة من القدس المحتلة في الثامن من أذار الفائت، واحتجزت قوات الاحتلال جثمانه حتى قررت الإفراج عنه اليوم.

عشرة شهداء لا زالوا محتجزين بثلاجات الاحتلال

وبتسليم جثمان الشهيد أبو رجب يبقى عشرة شهداء لا زالوا محتجزين بثلاجات الاحتلال ثمانية من مدينة القدس المحتلة واثنين من مدينة عبد الفتاح الشريف من مدينة الخليل والشهيد عبد الحميد سرور منفذ عملية الحافلة بالقدس المحتلة، من مخيم عايدة ببيت لحم.

وسلمت قوات الاحتلال قرارا لافراد من عائلة الشهيد فؤاد ابو رجب يقضي بابعاد افراد من عائلة الشهيد الى الضفة الغربية بحجة ان اقامتهم بالقدس بشكل غير قانوني وتم نقل عدد من افراد العائلة خارج حاجز قلنديا.

وكانت سلطات الاحتلال استدعت ميساء والدة الشهيد فؤاد ابو رجب وشقيقتيه ريم 19 عاما وروز 16 عاما وشقيقيه محمود 15 عاما ومحمد 14 عاما الى مركز شرطة المسكوبية بالقدس الغربية، وأبلغتهم بقرار ابعادهم الى الضفة الغربية بحجة التواجد غير القانوني في القدس.

وسيتم تشييع جثمان الشهيد أبو رجب في قرية الجديرة غربي رام الله ظهر يوم غد الثلاثاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *