3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الشرطة ترغم تجار الطيبة على الحداد في يوم ذكرى ضحايا الجيش الاسرائيلي

شرطة الطيبة “كدما” بقيادة العقيد حاييم سيرغاروف ترغم اصحاب المحلات والمصالح التجارية والمقاهي والمطاعم الواقعة على جانبي شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة، على اغلاق محلاتهم بعد الساعة الثامنة من مساء اليوم، ذلك عشية ما يسمى “يوم ذكرى من سقطوا في حروب اسرائيل”، مشيرة الى انه سيتم مخالفة كل من يخرج عن القانون بغرامة مالية.

tn1

 ارسلت شرطة الطيبة “كدما” بقيادة العقيد حاييم سيرغاروف، مساء اليوم الثلاثاء، انذارت الى اصحاب المحلات والمصالح التجارية والمقاهي والمطاعم الواقعة على جانبي شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة، تلزمهم من خلالها باغلاق محلاتهم بعد الساعة الثامنة من مساء اليوم، ذلك عشية ما يسمى “يوم ذكرى من سقطوا في حروب اسرائيل”، مشيرة الى انه سيتم مخالفة كل من يخرج عن القانون بغرامة مالية.

وفي حديث لمراسلنا مع احد اصحاب المحلات  التجارية على شارع 444، المحاذية للمدينة، قال:” ان هذا ليس بالامر الجديد فانه كان معهودا قبل ثمانية اعوام، واليوم عادت الشرطة لتستأنف هذا النشاط وتصدر اوامر باغلاق المحلات”.

وتابع:” ان هذا الامر سيعود على التجار بخسارة مادية، ونحن نحترم كل الاعياد، الا ان اسرائيل لا تحترم اعيادنا رغم اننا نشكل 20% من السكان”

ومن الجدير ذكره ان قرار شرطة الطيبة “كدما”، الذي اصدرته الاسبوع المنصرم، اثار غضب اصحاب المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والاماكن العامة، في مدينة الطيبة، مشيرين الى انها المرة الاولى التي التي يتم الزام البلدات العربية بهذا الامر منذ ثمانية اعوام.

وعقب الناطق بلسان شرطة الشارون زيفان فرايدن ان “الشرطة تعمل بموجب القانون، ولكنها لن تلزم المحلات والمقاهي والمطاعم في داخل البلدات وانما الحديث يدور على الاماكن على الشارع الرئيسي في كل من البلدات المحيطة بالبلدات اليهودية”.

tn2

tn3

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *