الأخبار العاجلةفلسطين 67

باحث بالأهرام: هضبة الجولان أهم لإسرائيل من القدس

الباحث في الشئون الفلسطينية بالأهرام، يقول أشرف أبو الهول، إن زيارة أبو مازن للقاهرة تهدف للتباحث حول طرح مصر للقضية الفلسطينية في مجلس الأمن، من اجل استئناف المصالحة الفلسطينية، لافتا إلى أن أبو ماذن ينسق مع مصر دائماً بشأن اي خطوة تتم في صالح القضية الفلسطينية.6_1409731503_898

قال الباحث في الشئون الفلسطينية بالأهرام، أشرف أبو الهول، إن زيارة أبو مازن للقاهرة تهدف للتباحث حول طرح مصر للقضية الفلسطينية في مجلس الأمن، من اجل استئناف المصالحة الفلسطينية، لافتا إلى أن أبو ماذن ينسق مع مصر دائماً بشأن اي خطوة تتم في صالح القضية الفلسطينية.

وأضاف أبو الهول، خلال حواره لبرنامج “ساعة من مصر”، المذاع على قناة “الغد” الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن حل القضية الفلسطينية يقضي على جزء كبير من حالة التطرف التي بلغت مداها وانتشرف في المنطقة العربية، مشيرا إلى أن المبادرة الفرنسية تسعى لارساء المظلة الدولية لحل الأزمة.

وتابع أبو الهول: ” اسرائيل دعمت سيطرة حماس على قطاع غزة”، مؤكدا أن إسرئيل تشعر الآن باريحية بعد أن تخلصت من معظم اعدائها والعناصر المحيطة بها مثل اليمن وليبيا والعراق وسوريا التي لن تعود أبداً، مشدداً على أن الجولان أهم لإسرائيل من القدس، وأنه رغم اشتعال الأحداث في المنطقة إلا أن إسرائيل الآن آمنة.

فيما أكد الخبير فى شؤون الاسرائيليات، سعيد عكاشة، أن الرأي العام الإسرائيلي لا يستبعد احتمالات انهيار السلطة الفلسطينية نتيجة الخلافات المستمرة بين الفصائل الفلسطينية.

وأوضح عكاشة أن حركة حماس لا وزن لها في اي مفاو ضات لأنها ليست طرفاً سواء مع السلطة أو الدول التي تحاول جمع الفرقاء على مائدة تفاوض تهدف لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى