أخبار عالميةالأخبار العاجلة

القضاء الألماني يدين مؤسس “بيغيدا” المعادية للإسلام لوصفه اللاجئين بـ”الماشية”

محكمة ألمانية تغرم مؤسس حركة “بيغيدا” المعادية للإسلام، بمبلغ 9600 يورو لوصفه اللاجئين بـ”الماشية” في 2014. وسبق أن سجن 14 شهر في قضية تتعلق بتهريب المخدرات والعنف.
1904-pegida-proces_0_0

أصدرت محكمة ألمانية في مدينة درسدن الثلاثاء حكما على لوتز باخمان، مؤسس حركة “بيغيدا” المناهضة للإسلام، قضى بفرض غرامة عليه بقيمة 9600 يورو لمقارنته اللاجئين بـ”الماشية”.

ودين باخمان (43 عاما) بـ”الحض على الحقد”، بعد نشره تعليقات على صفحته على فيس بوك عام 2014 تصف “لاجئي الحرب” بـ”الماشية” وبـ”الأوباش”.

واعتبر القاضي هانس هلافكا أنه من “الواضح” أن باخمان هو من كتب هذه التعليقات على فيس بوك وأن هذه الشتائم لا يمكن أن تدخل في إطار حرية التعبير.

ولدى صدور الحكم، أطلق أنصار لحزب “بيغيدا” صيحات استهجان دفعت الشرطة إلى إخراج عدد منهم من قاعة المحكمة.

وقرر محامو الدفاع عن باخمان استئناف الحكم، في حين أعلنت النيابة العامة التي كانت طالبت بسجنه سبعة أعوام، أنها تحتفظ أيضا بحقها في استئناف الحكم.

ومع بدء المحاكمة في التاسع عشر من نيسان/أبريل، أعلنت محامية باخمان أنه لم يكتب بنفسه هذه التعليقات، مشيرة إلى أنه من السهل “قرصنة صفحة فيس بوك”.

وانتشر شريط فيديو في كانون الثاني/يناير 2015 يعلن فيه باخمان أنه “استخدم تعابير لا يمكن إلا أن يكون كل واحد منا استخدمها مرة على الأقل”.

واعتبرت المحكمة كلامه هذا “إقرارا بالذنب” ومبررا للحكم.

وسبق أن دان القضاء باخمان بتهريب كوكايين وارتكاب أعمال عنف وسجن 14 شهرا في ألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *