2أخبار الطيبةالأخبار العاجلةتقارير

اعتداء الشرطة على ابو القيعان يؤجج غضب فلسطينيي الداخل… مواطنون من الطيبة: ما يطمئن المؤسسة الاسرائيلية مرور الاعتداءات بصمت

مجموعة تابعة لحرس الحدود الإسرائيلي تعتدي بالضرب المبرح على الشاب ميسم أبو القيعان، الذي يعمل في محل تجاري وسط مدينة تل أبيب، ما اجج غضب فلسطينيي الداخل.

 ميسم أبو القيعان
ميسم أبو القيعان

اثار اعتداء رجال الشرطة على  الشاب ميسم أبو القيعان من قرية حورة في النقب يوم أمس في تل- ابيب، والتسبب له بجروح وكدمات، حالة من الغضب في صفوف فلسطينيي الداخل، الذين اعربوا عن استهجانهم من مواصلة جهاز الشرطة، بالاعتداء على المواطنين العرب، واعتداء والمتطرفين من المواطنين اليهود عليهم وسط تجاهل الشرطة.

واعتدت مجموعة تابعة لحرس الحدود الإسرائيلي، امس الاحد، بالضرب المبرح على الشاب ميسم أبو القيعان، الذي يعمل في محل تجاري وسط مدينة تل أبيب وإصابته بجراح احوجته لتلقي العلاج الطبي.

تعقيب الشرطة
هذا وعقبت الشرطة بالقول: “إن الشاب رفض الإنصياع لأوامر الشرطة، وحاول الإعتداء بالضرب والعض على افرادها، حتى أن اثنين منهم نقلا لتلقي العلاج في مستشفى ايخيلوف في المدينة”.

وأضافت الشرطة: “إن أوامر الشرطة تحتم استخدام القوة في كل حالة تستوجب ذلك، وكل ذلك حفاظًا على الجمهور والأمن العام”.

اعتداءات تصل حد القتل

ومن الجدير ذكره ان حوادث كُثر سُجلت فيها إعتداءات من قبل الشرطة على المواطنين، تصل حد القتل، أخرها قتل الشرطة للضحية السادسة في مدينة الطيبة المرحوم سند حاج يحيى، اذ قتل  برصاص الشرطة من الطيبة:  عبد الحميد تلّي ( عام 1990 ) يوسف جابر زبيدي ( عام 1993 ) صدقي عبد القادر ( 2002 ) أمير مصاروة ( عام 2012 ) مرسي جبالي ( 2003 ). ناهيك عن حوادث قتل الشرطة للمواطنين العرب على المستوى القطري في البلاد.

اعتداءات بالضرب

كما واعتدى عناصر من شرطة الطيبة “كدما”، مطلع العام الحالي اثناء تواجدهم في مدينة الطيبة، على الشاب ساجي اجميل في منطقة كلية “يوسف شاهين” في المدينة، بينما كان يشتري غرضا من مقصف في المنطقة،احيل على اثره الى المستشفى عقب اصابته بالراس، ولا ننسى الشاب يحيى مصاروة من سكان مدينة الطيبة، الذي اعتقل لاشتباه به بانه كان ينوي تنفيذ عملية في منطقة المركز، فيما تبين ان كل الشبهات التي نسبت اليه عارية عن الصحة ولا اساس لها، وتعرضه للاعتداء من قبل الشرطة دون رحمة.

اعتداءات المتطرفين على العرب في المدن اليهودية

ما ذكر اعلاه كان على صعيد اعتداءات الشرطة، على المواطنين العرب، التي تضاف الى مسلسل اعتداءات المتطرفين على العرب في المدن اليهودية، كالاعتداء الذي طال سيدة وابنتها في مدينة نتانيا، وشاب من مدينة قلنسوة تعرض للصرب المبرح في نتاينا، غير الاعتداءات في مدينة بيتح تكفا على سيدتين في حادثين منفردين، والقائمة طويلة يطول سردها على الصعيد المحلي في الطيبة وعلى الصعيد القطري في البلاد…

الاعتداء اجج غضب المواطنين

واعرب مواطنون مدينة الطيبة، عن غضبهم الشديد، اثر اعتداء الشرطة على ابو القيعان، ما اجج غضب المواطنين، الذين عبروا عن استنكارهم عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”.

هذا وحمل عدد كبير من ابناء الطيبة مسؤولية ما يجري من الهجمة الشرسة ضد العرب في الداخل، الى رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مشيرين الى ان تصريحاته ايقظت  العنصرية، كذلك حمل البعض منهم تقاعس القادة السياسيين في الداخل من سلطات محلية، لجان متابعة، ونواب عرب.

نائب الأمين العام لحركة ‫‏كفاح‬ ايمن حاج يحيى
نائب الأمين العام لحركة ‫‏كفاح‬ ايمن حاج يحيى

تقاعس القيادات العربية 

وفي حديث لنا مع الناشط ايمن حاج يحيى نائب امين عام حركة “كفاح” الوطنية، قال:” أن هذه الاعتداءات سواء جاءت من قبل رجال الشرطة والاجهزة الامنية او من قبل (المدنين)اليهود ليست فقط بسبب التحريض الحكومي الممنهج برعاية نتنياهو ضدنا وضد وجودنا واعطأه الضوء الاخضر لها بل ايضا بسبب تقاعس القيادات العربية على صعيد سلطات محلية وقيادات قطرية من تشكيل رادع لها، نحن نشهد حالة طأطأة راس جماعية على مستوى القيادات المحلية والقطرية غير مسبوقة حتى الجعجعة القارغة اختفت . لو كانت المؤسسة الاسرائيلة، تعلم ان كل اعتداء مثل هذا سيجر حالة غضب شعبي في شوارعنا لكانت اول من اوقفها ولكنها مطمئنة لحالة التخدير التي نعيشها بفضل (حكمة) قياداتنا”.

وواصل حديثه:” سابقا عندما تم الاعتداء على احد سكان الطيبة في نتانيا وعندما تجاهلت الشرطة الامر اعلنا بالمقابل في عن تظاهرة على الشارع الرئيسي كرد على الاعتداء .خلال ساعات كل قيادة الشرطة في المنطقة اتصلت بنا وطلبت الغاء المظاهرة واعطائها فرصة للتصرف ضد المعتدين وفتحت التحقيق واتخذت اجراءات، الا ان الاجراءات لم تكن كافية لم تلغ المظاهرة وتمت وحتى انها ادت الى اغلاق الشارع. لاحقا الشرطة كثفت من تحقيقها وحتى ان شرطة الطيية باشرت بالتحقيق ولم تكتف ان تقوم شرطة نتاينا بذلك”.

الاعتداءات ستمر بصمت

واردف قائلا:” للاسف من يطمئن المؤسسة الاسرائيلية، دائما على ان الاعتداءات ستمر بصمت ولن تكون ردود فعل هم من ابناء جلدتنا ولا يكتفون بذلك بل يعمدون الى مهاجمة المناضلين الذين يهبون للدفاع عن ابناء وبنات شعبهم وخلاصة الحديث من يهن يسهل الهوان عليه، من يطمئن الدولة انكم مهما فعلتم فسنبقى عرب جيدين هو من يشجع على التمادي اكثر ولا تقتلوا اسودكم فتاكلكم كلاب هذا الزمان”.

الدكتور زهير طيبي
الدكتور زهير طيبي

ليست حوادث شاذة بل أصبحت شبه يومية

ومن جانبه قال الدكتور زهير طيبي:” هذا اعتداء خطير على عامل عربي يعمل في تل أبيب من قبل حرس الحدود ليس لشيء الا لأنه عربي . هذه الاعتداءات من قبل الشرطة ورجال الأمن ليست حوادث شاذة بل أصبحت شبه يومية وتهدد كل عربي سواء كان عامل طالب جامعي او عابر سبيل”.

تشكيل اكبر جبهة عربية يهودية

وتابع:” دائما يأتي رد الشرطة ان رجال الأمن قاموا بواجبهم وهم الدين تعرضوا للاعتداء، غير ان هذه الحادثة الموثقة بتصوير الفيديو تثبت بشكل قاطع مدى وحشية حرس الحدود الذين ضربوا شابا اعزلا ضربا مبرحا دون أي مبرر. ان تصاعد الاعتداءات الفاشية على المواطنين العرب ينبع من الأجواء الفاشية التي باتت تسيطر على المجتمع الاسرائيلي والتي تتغذى من السياسة الرسمية والتصريحات العنصرية لحكومة اليمين المتطرف بقيادة رأس الهرم بيبي نتنياهو. ان مطلب الساعة هو تشكيل اكبر جبهة عربية يهودية لمواجهة الفاشية والخروج بمظاهرة جبارة في تل ابيب لإطلاق صرخة ضد الفاشية والعنصرية ولمواجهتها في عقر بيتها”.

المحامي رضا جابر
المحامي رضا جابر

استجابة للجو العام الذي تغذيه الحكومة

وصرح مدير مركز “امان” لمكافة العنف، المحامي رضا جابر:” الاعتداء الوحشي على ميسم ابو القيعان خلال عمله في تل ابيب ينضم الى عشرات الاعتداءات والمتزايدة ضد المواطنين العرب في البلدات اليهودية على يد مدنيين وشرطة على حد سواء”.

واضاف:” هذا استجابة للجو العام الذي تغذيه الحكومة واحزابها في اليمين وتضفي عليها الشرعية. هذه الملفات تغلق بغالبتها والجاني لا يعاقب”.

متابعة هذه الملفات فالسكوت عليها سيزيدها

وذكر جابر:” يجب علينا متابعة هذه الملفات فالسكوت عليها سيزيدها وكلنا معرض لذلك. الجو العام في اسرائيل متطرف وعنيف ويجب ان تكون لنا وقفة جدية وألا فالقادم أعظم. ما قلناه وحذرنا منه سابقا يطلقة اقطاب في اليمين مثل بني بيجن وآخرون اليوم بأن اسرائيل قد دخلت بقوة الفترة الفاشية في نظام حكمها فهي باتت تهدد نفسها كما الاخرين.ارى بكثير من التقدير المظاهرة المتواضعة من اليهود أمام المستشفى دعما لابي القيعان ورفضا للعنصرية”.

ورابط ذات صلة:

الشرطة تعتدي على الشاب ساجي اجميل في الطيبة بالضرب المبرح… خالد اجميل: سنلاحق الشرطة قضائيا لان ابننا لم يقترف اي ذنب

الشاب ساجي اجميل يروي تفاصيل اعتداء الشرطة عليه بالضرب المبرح… اجميل: هذه ليست شرطة هذه “مافيا”

الطيبي : سند هو الضحية السادسة برصاص الشرطة في الطيبة

يحيى مصاروة من الطيبة: الشرطة اعتدت ووجهت لي شبهات باطلة، واحد افرادها قال لي “اذا تحركت سنطلق الرصاص على راسك”

تفاصيل الاعتداء على سيدة من الطيبة ونجليها في نتانيا… حبيب: هذا الامر لا يجب ان يمر مر الكرام

مواطن طيباوي: تعرضت لاعتداء وحشي عندما حاولت مساعدة ضحية حادث الدهس…شعاع مصاروة: لا يعقل الاعتداء على كل ضالع بحادث طرق

رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور: ندين بشدة حادثة الاعتداء العنصرية على نادية عازم ونطالب العمل على اجتثاث الظاهرة

اتهام يهودي من نتانيا اعتدى على السيدة داليا حبيب ونجليها من الطيبة على خلفية عنصرية

مواطنون من الطيبة: الاعتداءات تاتي نتيجة تحريض من نتانياهو… نضالنا شرعي لكن يجب أن يقاد بحكمة!

اضرام النيران باطارات واغلاق شارع 444 المحاذي للطيبة وغضب اوقدته حادثة الاعتداء على طبياوية في نتانيا

يهودي يعتدي على سيدة من الطيبة في نتانيا.. شاهد:” مستوطنون يرشقون الحجارة على مفرق كفار يونا

سيدة من الطيرة: والد طفل اعتدى على طفلي داخل ساحة المدرسة وسبب له اصابات وحالة نفسية صعبة

مستوطن يعتدي على سيدة من الطيبة قرب عملها في بيتح تكفا

الرملة: مصرع سيدة 31 عاما امام اطفالها

غضب عارم في الطيبة جراء الاعتداء على طيباوية في طبريا!

والدة زوجة المرحوم سند: يدهشنا صمت المسؤولين وتهميش قضيتنا

حاج يحيى: قتل المواطن سند حاج يحيى من الطيبة جريمة شرطة ترعاها الدولة

ام خطاب: زوجي سند قتل شهيدا والشرطة حرمت طفليّ من والدهما… استغرب صمت القيادات!

الطيبي : سند هو الضحية السادسة برصاص الشرطة في الطيبة

عائلة حاج يحيى: ابننا سند لم يطعن شرطيا، وننفي كل الاشاعات، وسنقف الى جانب زوجته

عائلة الشاب سند حاج يحيى تروي تفاصيل مقتله: “ابننا قُتل بدم بارد وسط صمت رهيب وسنلاحق الشرطة “

الاباء المركزية في الطيبة تستنكر قتل الشرطة للشاب سند حاج يحيى وتطالب بالتحقيق!

بلدية الطيبة والاعضاء: مقتل سند حاج يحيى جريمة…مواطنون: كنا نتوقع اعلان اضراب

سند حاج يحيى الحالة السادسة التي تقتل الشرطة بها مدنيين في الطيبة،الحزن يخيم على المواطنين

“منظمة العفو الدولية”: يجب التحقيق بمقتل سند حاج يحيى، ووقف قتل المدنيين اثناء اعتقالهم

مدير امان للمجتمع الامن المحامي رضا جابر يطالب بتشكيل هيئة تحقيق مستقلة في مقتل سند حاج يحيى

كفاح تعرب عن استنكارها وشجبها عملية قتل الشاب سند حاج يحيى وتطالب جميع الاطراف باتخاذ موقف واضح

اهالي الطيبة يشيعون جثمان المغدور سند حاج يحيى الذي قتله عناصر الشرطة الاسرائيلية

شقيق المرحوم سند حاج يحيى:” الشرطة اعدمت شقيقي بدم بارد، وسالاحق الشرطة قضائيا!

وست هام يضرب سندرلاند ويصعد للمركز الخامس مؤقتا

مقتل الشاب سند حاج يحيى من الطيبة برصاص الشرطة بعد الاشتباه بطعنه لزوجته ورجل مر بالمكان

‫5 تعليقات

  1. ليش تبعدوا يا جماعه ؟انتم الاخوان الثلاثه ماذا فعلتم للطيبه من اجل توفير الامان؟
    1- دكتور زهير معروف باخلاصه للطيبه والزعران حرقوا عيادته
    2- المحامي رضا معروف بنشاطه لكن لم يفعل المطلوب بضبط السلاح في الطيبه
    3-اما ايمن حاج يحيى يجب ان يهدي الشباب بدل تاجيجهم

  2. مؤسف جدا ما وصلنا له … اين اهل النخوة اين الرجولة اين العروبة؟؟؟؟ لا في حدا لحدا ولا في حدا بيسأل عن حدا … كل واحد عايش بعالمه ومتقوقع بين شغله وداره وعائلته. لو كنا ايد واحدة ما وصلنا للي وصلنا. لازم كل حادث من هالنوع يصير يعلنوا الاضراب الشامل ويطلعوا مظاهرات ويفرجوا انه في غضب شديد بالشارع العربي … لكن للاسف فش حدا بهتم وقوادنا سواء رئيس البلدية او اعضاء الكنيست وجودهم وعدمه واحد … بس بتمتعوا بماعاشات عاليه وبتصوروا… الجاي اعظم يا طيبة بني صعب!

  3. سمعت الخبر ولم اغضب كما يظهر بالعنوان ، لو الشرطه تضرب كل مخالفي القانون والرمزور الاحمر وشباب بعرضي بنبسط اكثر

  4. يجب على جميع الجمعيات والمنظمات الشعبية ولا اقول الاحزاب الممثلة بالبرلمان الصهيوني لانه لا ترجى منها اي فاءدة تذكر غي موسم الانتخابات ان يهبوا ويدعو للمظاهرات والاضرابات لنه قد وصل السيل الزبى .خاصة في ظل حكومة الاجرام والعنصرية وتقلد المجرم لبيرمان وزارة الحرب .
    لا يعقل ان يتظاهروا يهود ضد العمل البربري التي قامت به الشرطة ضد الشاب العربي امام مكان عمله في تل ابيب ونحن نظل صامتين مكتفيين بببانات الشجب والتنديد .لان هذا الشيء سيطالنا جميعا عاجلا ام اجلا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *