3أخبار عالميةالأخبار العاجلة

615 مليون في العالم عانوا من الإكتئاب

الأمراض النفسية على مستوى العالم تسجل زيادة دراماتيكية وفقا لتقرير جديد اصدرته، منظمة الصحة العالمية، وتناولت فيه تحديدا ازدياد حالات الاكتئاب على مستوى العام منذ تسعينيات القرن الماضي.

5

سجلت الأمراض النفسية على مستوى العالم زيادة دراماتيكية وفقا لتقرير جديد اصدرته اليوم الثلاثاء منظمة الصحة العالمية، وتناولت فيه تحديدا ازدياد حالات الاكتئاب على مستوى العام منذ تسعينيات القرن الماضي.

واشار التقرير الاممي ان واحدا من بين كل عشرة اشخاص مصاب بالاكتئاب ما يعني زيادة بنسبة 50% في عدد الاصابات في انحاء العالم منذ تسعينيات القرن الماضي.

ووفقا للتقرير ارتفع عدد الاصابات منذ 1990 بنسبة 50% ليرتفع العدد الاجمالي من 416 الى 615 مليون شخص.

وتنفق حكومات العالم سنويا تريليون دولار على ادوية وعلاجات خاصة بالامراض النفسية وهذا الرقم ورغم ضخامته يوفر على الحكومة اربعة اضعافه بواقع كل دولار نفق على العلاج يوفر 4 دولارات كانت ستنفقها الحكومات على تعقيدات تطورات المرض.

وتشكل الامراض النفسية ما نسبته 30% من حجم الامراض غير القاتلة في العالم حيث قالت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة “مارغريت تشان” نحن نعلم أن معالجة الاكتئاب يعتبر مفيدا لنوعية الحياة، كما يؤكد التقرير ان علاج الامراض النفسية امر منطقي من الناحية الاقتصادية ايضا.

ثلث يهود اسرائيل يعانون من الاكتئاب

وأظهر تقرير نشره الاسبوع الماضي مكتب الاحصاء المركزي الاسرائيلي ان 34% من اليهود في اسرائيل ضمن الفئة العمرية من 20 عاما وما فوق دخلوا في حالات اكتئاب على فترات متقاربة او في بعض الاحيان و9% من اليهود في اسرائيل دخلوا في حالات اكتئاب في فترات زمنية متقاربة.

ووصل الاحساس بالاكتائب في اوساط الفلسطينيين من سكان مناطق الخط الاخضر وفقا للتقرير الاسرائيلية الى نسبة 49% وحصدت النساء النسبة الاكبر بواقع 405 منهن شعرن بالاكتئاب على فترات متقاربة او في بعض الاحيان مقابل 27% من الرجال الفلسطينيين داخل الخط الاخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *