3أخبار عالميةالأخبار العاجلةنفحات دينية

وزير الأوقاف: الجسر المصري السعودي مذكور في القرآن

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة يؤكد أن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن إقامة جسر يربط بين مصر والسعودية يصب بلا أدنى شك في مصلحة البلدين الشقيقين ويدعم العلاقات الثنائية.

3_1409551024_3519

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن إقامة جسر يربط بين مصر والسعودية يصب بلا أدنى شك في مصلحة البلدين الشقيقين ويدعم العلاقات الثنائية.

وقال جمعة – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش المسابقة العالمية للقرآن الكريم بشرم الشيخ اليوم الأحد – “إن كتاب الله (عز وجل) ربط بين البلدين في سورة التين حين قال (سبحانه وتعالى) “والتين والزيتون. وطور سينين. وهذا البلد الأمين”.. فالبلد الأمين هي مكة المكرمة، وبذلك ربط سبحانه وتعالى بين البقعتين المباركتين طور سيناء وبلد الله الحرام”.

وأضاف “وهو ما يدعونا إلى أن نسعى إلى تحقيق كل ما يعمق أواصر الوحدة والأخوة بين الشعبين الشقيقين، لصالح البلدين وأمتينا العربية والإسلامية وأمن وسلام العالم كله”.

ونوه جمعة بأن تنظيم المسابقة بشرم الشيخ وما يصاحبها من جولات سياحية دينية وترفيهية يؤكد أن الإسلام يتعانق مع الحضارة ولا يتعارض معها، متابعا “اخترنا بالإضافة إلى حفظ القرآن دراسة التفسير وخاصة الآيات التي تتناول موضوع الرحمة لنبين أن ديننا دين رحمة وسلام”.

وأوصى المحكمين بالدقة والعدالة وتقديم من يستحق التقديم، “فلا مجاملة ولا محاباة لأحد”.

ومن المقرر أن تستمر المسابقة لمدة خمسة أيام بمشاركة 80 متسابقا من 60 دولة، بالإضافة إلى 12 محكما دوليا.

 

تعليق واحد

  1. الرجاء التثبت من الاخبار فقد اعلن نفي هذا الخبر وعدم صدقه من المفتي والجهات الرسميه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *