أخبار عالميةالأخبار العاجلة

مورو: صراع المسلمين مع إسرائيل ليس دينياً بل صراع مع مستعمر

عبد الفتاح مورو النائب الأول لرئيس البرلمان التونسي وأحد مؤسسي “حركة النهضة”، يقول إن الصراع العربي والإسلامي مع إسرائيل، ليس صراعاً دينياً، إنما هو “صراع مع مستعمر لأرضنا ومقدساتنا في فلسطين”.

1

قال عبد الفتاح مورو النائب الأول لرئيس البرلمان التونسي وأحد مؤسسي “حركة النهضة”، إن الصراع العربي والإسلامي مع إسرائيل، ليس صراعاً دينياً، إنما هو “صراع مع مستعمر لأرضنا ومقدساتنا في فلسطين”.

حديث مورو جاء في محاضرة له الاثنين في منتدى عبد الحميد شومان (ثقافي مستقل) في الأردن، وحملت عنوان “الإسلام وتحديات العصر”، وحضرها المئات من الأكاديميين ورجال الدين والسياسة وعدد من أعضاء البرلمان الأردني.

وقال مورو إن “إسرائيل لم تستقو علينا بالسحر إنما بالدراسة والعلم والعمل واستغلال شتات الأمة وتفرقها، وهو ما يحتم علينا من الآن تأهيل الأجيال للدفاع عن قضيتنا واسترداد فلسطين”.

وتابع بالقول: يجب أن ندرك أن إسرائيل تقدم نفسها على أنها حامية لليهود، وفي الحقيقة أن أكثر من 3 أرباع اليهود في العالم يعيشيون خارجها، كما يجب أن نستغل التعاطف البرلماني الدولي مع قضيتنا، حيث أن نحو 90% من برلمانات العالم بدأت تقطاع إسرائيل”، على حد وصفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *