أخبار عالميةالأخبار العاجلة

غرق نحو 500 مهاجر في المتوسط

المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة  تعلن أن ما يقارب 500 مهاجر ربما غرقوا في البحر المتوسط الأسبوع الماضي بسبب نقلهم من قبل المهربين من سفينة لأخرى كانت مكتظة.

4

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن ما يقارب 500 مهاجر ربما غرقوا في البحر المتوسط الأسبوع الماضي بسبب نقلهم من قبل المهربين من سفينة لأخرى كانت مكتظة.

وبينت المفوضية أن المهربين أقدموا على نقل أشخاص إضافيين من سفينة إلى أخرى كانت مكتظة بالأساس باللاجئين الأمر الذي تسبب بغرقها.

وذكرت المفوضية أن 37 رجلا و3 نساء وطفلا في الثالثة من عمره أنقذتهم سفينة تجارية، مشيرة إلى أن السفينة المنكوبة كانت متوجهة إلى اليونان في الـ16 من أبريل/نيسان وتضم مجموعة جنسيات من الصومال وإثيوبيا ومصر وسودانيا واحدا.

وقال المتحدث باسم المفوضية ويليام سبندلر إن الشهود يقدرون عدد القتلى بنحو 500 شخص.

وأضاف سبندلر لتلفزيون “رويترز”: “لا نعرف بالتحديد عدد من كانوا على متن ذلك القارب وقد اختفوا الآن عن وجه الأرض. هذا مثال آخر على ما يحدث يوميا تقريبا في البحر المتوسط”.

وقال الناجون إنهم كانوا بين 100 إلى 200 شخص أبحروا من ليبيا الأسبوع الماضي باتجاه إيطاليا وبعد مرور عدة ساعات في البحر حاول المهربون نقلهم إلى سفينة أكبر كانت مكتظة بالمهاجرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *