أخبار عالميةالأخبار العاجلة

اندلاع معارك دامية بين موالين للنظام والأكراد في القامشلي شمال سوريا

مدينة القامشلي في شمال سوريا تشهد معارك دامية بين القوات النظامية والأكراد مدعومين بقوات الأمن الداخلي (الأسايش)، وفق ما أعلن الأربعاء المرصد السوري لحقوق الإنسان وأكده مصدر أمني كردي.

4
اندلعت، امس الأربعاء، معارك دامية بين قوات موالية لبشار الأسد والمقاتلين الأكراد في مدينة القامشلي الواقعة شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وما أكده مصدر كردي. وسمع مساء دوي إطلاق صواريخ وقصف مدفعي في القامشلي، فيما كانت طائرات تحلق فوق المدينة ذات الغالبية الكردية.

وقال مصدر أمني كردي إن “الاشتباكات العنيفة اندلعت بين الأكراد مدعومين بقوات الأمن الداخلي (الأسايش) من جهة، وقوات النظام السوري مدعومة بالدفاع الوطني من جهة ثانية، إثر إشكال عند حاجز في المدينة”. كما أفاد مقاتل كردي “استشهد عدد من رفاقنا ضمن الاشتباكات مع ميليشيات النظام، وقتل عدد من قوات الدفاع الوطني، فيما أسر الأسايش عددا آخر”.

من جهته، أشار المرصد إلى أن “اشتباكات متفاوتة لا تزال مستمرة بين الأسايش وقوات الدفاع الوطني”، لافتا إلى أن “أربعة من عناصر الدفاع الوطني قتلوا وأسر 20 آخرون خلال الاشتباكات التي أدت أيضا إلى مقتل 3 من عناصر الأسايش وإصابة آخرين”.

وتتقاسم القوات الكردية المحلية والنظام السوري السيطرة على مدينة القامشلي، التي تقطنها أكثرية كردية، في محافظة الحسكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *