أخبار عالميةالأخبار العاجلة

أردوغان يتقدم بشكوى رسمية ضد ممثل كوميدي ألماني سخر منه

ممثلو ادعاء ألمان يفيدون بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قدم شكوى قضائية ضد ممثل كوميدي ألماني ألقى قصيدة تسخر منه علي قناة تلفزيونية عامة. وأشار الإدعاء أن الصحفي يخضع حاليا للاستجواب في جريمة محتملة وهي “الإساءة إلى ممثلي دول أجنبية”.

5
قال مكتب المدعي العام في مدينة ماينتس بغرب ألمانيا أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قدم شكوى عن طريق شركة محاماة ضد الممثل الكوميدي الألماني يان بويمرمان، متهما إياه بإهانته.

وتتعلق الشكوى ببرنامج تلفزيوني أذيع في 31 مارس/آذار قرأ خلاله بويمرمان قصيدة عن أردوغان تضمنت إشارات جنسية صريحة وإتهامات بأن الرئيس التركي يقمع الأقليات ويسيء معاملة الأكراد والمسيحيين.

وصرحت جهة الادعاء في ألمانيا أمس الإثنين أنها تفحص طلبا رسميا قدمته تركيا لمقاضاة بويمرمان، في حين  بدأ الادعاء بالفعل باستجواب بويمرمان في جريمة محتملة “للإساءة إلى هيئات وممثلي دول أجنبية”، بعد أن قدم أكثر من 20 شخصا شكاوى بحقه.

يذكر أن قناة ألمانية أخرى هي  قناة “إن.دي.آر” التلفزيونية  قد أذاعت في 31 مارس/آذار الماضي أغنية سخرت من أردوغان بسبب  ما اعتبرته “معاملة متسلطة للصحفيين”. وأثارت تلك الاغنية غضب الحكومة التركية التي سارعت باستدعاء السفير الألماني لتقديم تفسير، غير أن  ألمانيا رفضت الاعتراضات التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *