ادم وحواء

هدايا سيئة لا تقدمها للمرأة

هل تقديم الزوج هدية لزوجته في المناسبات المختلفة شيء جيد فى حد ذاته ام يجب التدقيق فى اختيار الهدية وأن هناك هدايا يجب الابتعاد عنها ؟

2016-635958848936446885-644_608x403

في هذا الإطار إليكم أسوأ 4 أنواع من الهدايا التي يفضّل تجنّبها خصوصاً في المناسبات الهامّة

• الرسائل المكتوبة والتذكارية :

لم نعد اليوم في زمن المراسلات الشخصية المكتوبة. ماذا يعني أن يقدم الرجل ورقة شاعرية الى حبيبته كهديّة؟ وماذا يعني أن يعطيها رسالة تذكاريّة؟ في عصر التكنولوجيا الرقمية، كلّ هذه المظاهر أضحت من الماضي. يكفي ان يكتب لها جملة مرفقة بالهدية لا اكثر.

وفي حال أراد التعبير عن أحاسيسه تجاهها، يكفيه استخدام هاتفه الشخصي وسيلة للتواصل الصريح والمباشر. الرسالة المكتوبة، وإن ادت الى شيء، ستساهم في ابتعاد الفتاة عنه واحياناً تدفعها الى السخرية منه في بداية العلاقة.

• الحلويات و السكاكر :

يحبّذ البعض تقديم الحلويات والسكاكر هديّة للحبيب. وعلى رغم التكلفة الباهظة أحياناً لهذه الهدية، الا انها غير منطقية ولن تسعد قلب الفتاة لأنها لا تجسد معنى حقيقياً خاصاً بها. وهي لا يمكنها الاحتفاظ بها لا بل تضطر الى مشاركتها مع الآخرين، هذا فضلاً عن عدم اعجابها بنوعٍ معيّن من الحلويات.

حتى إن هذا النوع من الهدايا يظهر دون المستوى المادي المطلوب. ويفضل بالتالي تشارك الحلوى في الأوقات العاديّة، وفي اللقاءات.

• مساحيق التجميل والتنظيف الشخصي :

ماذا يعني أن يقدم الرجل مساحيق تنظيفٍ او مستحضرات تجميل الى حبيبته؟ هو يخترق خصوصيّتها التي لا يشاركها أحدٌ فيها. تقديم مساحيق النظافة أسذج أنواع الهدايا ان لم نقل أكثرها حماقة. هي ستهرب منه حتماً ان لم نقل أنها في بعض الأحيان ترمي الهدية في وجهه وترحل.

ومن المستحب تقديم هذه الأنواع من الهدايا بين الأصدقاء والزملاء لأن فحواها هنا لا علاقة له بالعاطفة.

• ماركات الملابس والمجوهرات المقلّدة :

هي أكثر انواع الهدايا خطراً على مستقبل العلاقة بين الرجل والمرأة ، هي ستشعر بالحرج الشديد في حال تلقّت منه هديّة مقلّدة ، وبالطبع لن ترتديها وخصوصاً أنه هو الذي اشتراها لها.

ومن المفضل في هذه الحالة، استخدام المبلغ المالي نفسه في شراء شيء معنوي ذي قيمة أو هديّة رمزيّة معبّرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى