2أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

مواطنون من الطيبة: فندق في تركيا يرفض استقبالنا بسبب حجاب وذقن!

مسافرون الى تركيا من عرب الداخل يستهجنون تصرف احد الفنادق في تركيا، بعدم قبوله مكوثهم فيه بسبب الحجاب والذقن!.

tn6njZeRG0

سافر قبل ايام ثلاث عائلات من الطيبة، جلجولية وكفر قاسم الى تركيا، وقد اعربوا عن استغرابهم الشديد لدى وصولهم فندق “ادم وحواء” بعد ان تلقوا من وكيل السياحة بانهم يرفضون مكوثهم في الفندق بسبب حجاب النساء والذقن، مع العلم ان العائلات دفعت مبالغ طائلة للنزول في الفندق المذكور.

وقال اشرف اشقر من سكان مدينة الطيبة:” عندما وصلنا الى الفندق تم التعامل معنا بصورة غريبة نوعا ما، ولم ندخل الى غرفنا المحجوزة لنا كما هو متفق. خلال انتظارنا حضر وكيل السياحة وقال لنا في بداية الأمر انه يريد نقلنا الى فندق أخر، لكننا رفضنا وطلبنا معرفة الدوافع لعدم قبولنا، وفيما بعد تبين لنا ان السبب هو الحجاب والذقن، وبعد نقاش طويل نقلنا إلى فندق أخر”.على حد تعبيره.

كما قال:” هذا تصرف غير معقول وغريب ويحتاج لفحص هذه التصرفات لنعرف من هي الجهة التي تقف وراء هذه التعليمات كي نعرضها امام الجهات المسؤولة في تركيا، اذ ان ما حصل مس بنا جميعا ونزع منا فرحتنا”.

الشيخ مامون عامر من كفر قاسم:” مؤسف جدا ان يتم التعامل معنا بهذه الأساليب المشتبهة. حتى هذه الأثناء أكاد لا استوعب ان الحجاب والذقن هما سبب عدم ادخالنا للفندق، واذا كان هذا الأمر صحيحا فهذه قضية تعتبر خطيرة جدا وتحتاج لمعالجة فورية كي لا تتكرر. انا شخصيا سأواكب ما تعرضنا له، وسأقدم كل ما بحوزتي للجهات التركية لنكشف الحقيقة”.

من جانبه قال اسماعيل عياط من جلجولية:” انا اؤيد اي خطوة لمنع هذا التمييز العنصري، ومن الضروري ان نتعرف على من وضع هذه التعليمات غير الانسانية”.

كل الطلبات سيتم توفيرها

وفي حديث مع الشاب محمد عامر وهو ابن مامون عامر من كفر قاسم قال:” قمت بحجز غرف لوالدي ووالدتي في فندق “ادم وحوى”، وقد بعثت لهم برسالة وكتبت لهم عن التحضيرات التي ارغب في ان تكون بمناسبة عيد زواجهما، وفي المقابل ارسلت لي ادارة الفندق ردا كتبوا فيه بان كل طلباتنا سيتم توفيرها، لكنني صدمت عندما ابلغني والدي بما تعرضوا له”.

ومضى وهو يقول:” بعد ان وصلتني هذه المعلومات، اتصلت بشركة السياحة التي حجزنا عن طريقها، وقمت بتسجيل محادثة هاتفية بيني وبين احد الموظفين هناك الذي قال لي بالحرف الواحد “لم يتم قبولكم بسبب  انهم لا يدخلون اشخاص متدينين، وكما يبدوا ان هنالك تعليمات من الفندق”. عندها سألته عن السبب الذي دعاهم لعدم إبلاغنا عن هذه التعليمات، لكنه كان يتهرب من الإجابات، وبعد ان سمعت حديثه ذهلت جدا، ولم أتوقع ان نقع أمام هذا المطب غير المسؤول”.

واردف قائلا:” لن نسكت على ما حصل، وسوف اقدم دعوى قضائية كي يتم محاسبة الجهة المسؤولة عما تعرضنا له”.

تعقيب شركة السياحة

هذا وقد توجهنا لشركة السياحة الاسرائيلية التي سافر العائلات عن طريقها وقالت لنا المسؤولة:” لقد توجهنا لادارة الفندق، وطلبنا منهم ردا على ما حصل مع العائلات، وما زلنا ننتظر الرد”.

تعقيب فندق ادم وحوا

من جانب اخر فقد قمنا بالاتصال في فندق ادم وحوا وقال لنا سيدة تعمل هناك:” لا يوجد هنا اي تمييز، فبامكان اي سيدة محجبة النزول في الفندق، وكل ما يقال باننا لا نقبل محجبات او اشخاص مع ذقن عار عن الصحة”.

tn_fzkhH+4

tnDDnohs7j

‫4 تعليقات

  1. للمواطن الطيباوي
    شو يعني دووين مش مصدق بلاش مفكر الناس كذابة
    از زي اومير انك دوونجي لانك بتحكي عنهم دوونجيين

  2. המלון הזה לא מקבל משפחות – ובנוי בעיקר על אוכלוסיה של צעירים ורוב הבילויים שם זה ריקודים ושתיה-

  3. لماذا هذه الدواوين ان تركيا نصفها مسلمة وايضا في العطلة الصيفية ذهبت الى تركيا وكانت امي محجبة كفى خرافات كفى….
    وقبلونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى