أخبار عالميةالأخبار العاجلة

مقتل قيادي كبير في “حركة أحرار الشام” إثر عملية انتحارية في ريف إدلب

المرصد السوري لحقوق الإنسان يفيد بأن ماجد حسين الصادق وهو قائد أركان حركة أحرار الشام الإسلامية قتل مع ثلاثة عناصر من حركته خلال عملية انتحارية في بلدة بنش في ريف مدينة إدلب غرب سوريا. وأضاف المرصد بأن الهجوم خلف كذلك عددا من الجرحى بعضهم في حالة الخطر.

1
قتل قيادي عسكري كبير في “حركة أحرار الشام” الإسلامية امس السبت في تفجير انتحاري في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد أن “ماجد حسين الصادق قائد أركان حركة أحرار الشام الإسلامية قتل إلى جانب ثلاثة مقاتلين من الحركة، جراء استهداف انتحاري مقرا للحركة في بلدة بنش في ريف مدينة إدلب”.

وأوضح المرصد أن “شخصا مجهولاً كان يستقل دراجة نارية قام بركنها عند مقر الحركة، ثم اتجه راجلا نحو تجمع لعدد من مقاتليها وقام بتفجير نفسه بحزام ناسف”.

وماجد حسين الصادق والمعروف أيضا بإسلام أبو حسين هو ضابط منشق عن الجيش السوري، وشغل مناصب عدة في حركة أحرار الشام قبل أن يصبح “رئيس أركانها” في سوريا.

وأشار المرصد إلى سقوط جرحى بعضهم في حالات خطرة.

وتعد حركة أحرار الشام من أهم الفصائل الإسلامية المعارضة للنظام السوري وتنشط في محافظات سورية عدة.

نشأت الحركة في العام 2011 وتتلقى دعما تركيا وخليجيا بحسب محللين. وتسيطر إلى جانب جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، ضمن تحالف “جيش الفتح” على كامل محافظة ادلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *