أخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

كشف معسكر سري للجيش الأمريكي في اسرائيل

الجيش الأمريكي يقوم ببناء معسكر سري وسط اسرائيل، مصمم لمواجهة الأخطار المتزايدة على اسرائيل من الصواريخ الموجودة بحوزة ايران وحزب الله اللبناني وحركة حماس. 

374582C

كشف موقع “والاه” العبري اليوم الخميس بأن الجيش الأمريكي يقوم ببناء معسكر سري وسط اسرائيل، مصمم لمواجهة الأخطار المتزايدة على اسرائيل من الصواريخ الموجودة بحوزة ايران وحزب الله اللبناني وحركة حماس.

ووفقا لمصادر أمنية اسرائيلية فأن بناء المعسكر وصل الى مراحل متقدمة والذي سيكون محصن من الهجوم الصاروخي، وسيقيم في المعسكر وحدات من الجيش الأمريكي بشكل دائم وسيعمل على مدار 24 ساعة، وسيكون هذا المعسكر مرتبط بمركز الرادار في ديمونا والذي يقوم بتشغيله الجيش الأمريكي.

وأشار الموقع بأن بناء هذا المعسكر للجيش الأمريكي جاء على خلفية التدريب العسكري الجوي الضخم الذي سيجري قريبا بين الولايات المتحدة واسرائيل، والذي سيعتبر التدريب الأوسع في المنطقة وفقا للمصادر الأمنية الاسرائيلية، والذي سيحاكي اطلاق انواع مختلفة من الصواريخ على اسرائيل والتدابير اللازمة لمواجهة ذلك، ومن ثم وصول قوات أمريكية الى اسرائيل والتي سترتبط في انظمة الاتصال والتحكم “القيادة والسيطرة”، والتي تضع عقيدة الحرب ووضع اجراءات عمل واضحة.

وأضاف الموقع بأن هذا التدريب سيحاكي الوقت الذي ستصل فيه القوات الأمريكية اسرائيل وقت الهجوم، بمعنى الوقت الذي تحتاجه القوات الأمريكية من حاملات الطائرات والسفن الحربية وغيرها من القوات من بدأ الهجوم الصاروخي على اسرائيل، ودخولها خطط العمليات العسكرية لمواجهة هذا الهجوم الذي تتعرض له اسرائيل.

واعتبر مصدر عسكري اسرائيلي بناء هذا المعسكر سيساهم بشكل كبير في زيادة منظومات الدفاع عن اسرائيل، خاصة بأن هذا المعسكر سوف يقوم بتركيب انظمة الصواريخ الدفاعية المختلفة “حيتس، باتريوت، معطف الريح، القبة الحديدية”.

وأشار هذا المصدر بأنه التهديدات الصاروخية التي تواجهها اسرائيل من حزب الله اللبناني وايران وحماس كبيرة وواسعة، ولديها صواريخ متنوعة المدى والنوعية تبدأ من 15 كيلو مداها حتى 700 كيلو، مشيرا بأن حزب الله اللبناني استطاع تكديس كميات كبيرة من الصواريخ مختلفة الأنواع، وستنتهي حركة حماس منتصف الصيف القادم من اعادة تأهيل قدراتها الصاروخية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *