أخبار عالميةالأخبار العاجلة

فرنسا: رئيس بلدية نيس يرفض افتتاح مسجد تموله السعودية

رئيس بلدية نيس الفرنسية افتتاح مسجد في المدينة بدعوى أن أقيم بتمويل سعودي، وأن مموله “ينادي بالشريعة الإسلامية ويدعو إلى تدمير كل الكنائس في الجزيرة العربية”.

1
رفع رئيس بلدية نيس الفرنسية، كريستيان إيستروسي، دعوى قضائية في دائرته ضد افتتاح مسجد مولته السعودية. مؤكدا أن مالك المسجد، وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف السعودي الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، “ينادي بالشريعة الإسلامية ودعا إلى تدمير كل الكنائس في الجزيرة العربية”.

وتابع رئيس البلدية الذي ينتمي إلى حزب الجمهوريين اليميني، أن “أجهزتنا الاستخباراتية تشعر بالقلق من هذا المسجد”، مشيرا إلى “أموال أجنبية لا تخضع للرقابة”.

ووافق المجلس البلدي على قرار كريستيان إستروسي الإثنين على رفع دعوى ضد مندوب الحكومة في دائرته.

ويقول إستروسي، الذي يتولى رئاسة البلدية منذ 2008، “لم يحصل هذا المسجد على أي ترخيص” منذ إطلاق فكرة بنائه في 2002، أيام سلفه الذي ينتمي إلى اليمين أيضا.

وقد أعطى مندوب الدولة أدولف كلورا في الفترة الأخيرة، موافقة مشروطة على افتتاح مسجد معهد النور، الذي بدأ بناؤه في تموز/يوليو 2012 وانتهى في تشرين الثاني/نوفمبر. وطالب بألا “يخضع المسجد بأي شكل من الأشكال لنفوذ أجنبي”.

من جهته، اتهم المستشار البلدي الذي ينتمي إلى المعارضة الاشتراكية باتريك ألمان، رئيس البلدية “بتأجيج الشعبوية”. وشدد على القول “هذا مسعى مشبوه، إنكم توجهون الاتهامات إلى طائفة بعينها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *