أخبار عالميةالأخبار العاجلة

اليونسكو تقرر استخدام مصطلح المسجد الأقصى

منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) تقرر استخدام مصطلح المسجد الأقصى وترفض المصطلح الإسرائيلي جبل الهيكل، بأغلبية 33 دولة، ومعارضة 6 دول، وامتناع 17 دولة.

2

قررت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) استخدام مصطلح المسجد الأقصى وترفض المصطلح الإسرائيلي جبل الهيكل، بأغلبية 33 دولة، ومعارضة 6 دول، وامتناع 17 دولة.

وتعقيبا على القرار، قال أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني إن مندوبية فلسطين في اليونسكو أكدت اليوم، إصدار اليونسكو للقرار لصالح دولة فلسطين، بعد أن بذلت جهدا كبيرا لاستصدار هذا القرار، بالتشارك مع الأردن الشقيق.

وأشاد السوداني بجهود المندوبية الفلسطينية ودولة الأردن، الذين يساندوننا دائما في كافة المحافل خاصة بما يخص القدس والمقدسيين، وهذا تأكيد على أحقية شعبنا بالمدينة المقدسة.

وأضاف أن هذه القرارات إذا لم تجد مساحة للتنفيذ ستبقى حبرا على ورق، خاصة أن إسرائيل تضرب بعرض الحائط كافة القرارات الأممية، وتمعن في استباحتها للمدينة المقدسة وأهلها ومسجدها المبارك، وعدم اهتمامهم لأي قرارات تخرج أو اتفاقيات تقر بخصوص شعبنا ومدينة القدس المحتلة.

وشدد على ضرورة إلزام إسرائيل بكافة القرارات، وإلزامها بعدم تغيير الأوضاع على الأرض في القدس وفلسطين بشكل عام، خاصة أنها تمعن بتهويد المدينة المقدسة في محاولة منها بتثبيت التقسيم الزماني والمكاني للقدس، بأدواتها الإرهابية المختلفة.

ودعا كافة الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة، للعمل بجهد لإلزام إسرائيل بتطبيق كافة القرارات الأممية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *