أخبار محليةالأخبار العاجلة

الجبهة في الهستدروت :نطالب بتنظيم مظاهرة عمالية كفاحية جامعة تضم جميع النقابات المهنية في الأول من أيار

سهيل دياب:ممارسات حكومة اليمين أحادية الجانب لإجهاض مكتسبات العاملين , بمثابة اللعب في النار في علاقات العمل في البلاد والعمال العرب أول المتضررين.

d833ba47-3933-4e0c-9f0f-0856673f7ec6

 طالبت كتلة الجبهة في الهستدروت أن تنظم قيادة الهستدروت مظاهرة عمالية كفاحية جامعة لجميع النقابات المهنية في البلاد في الأول من أيار هذا العام ورفع صوت العاملين ضد سياسة وممارسات حكومة اليمين المتطرف ضد مكتسبات العاملين. كما وطالبت الجبهة بالاعتراف بالأول من أيار يوم عطلة مدفوع الأجر لجميع العاملين في المرافق الاقتصادية في البلاد.

وجاء في رسالة رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت النقابي سهيل دياب: “لا شك ان علاقات العمل مؤخرا يسودها الغموض وعدم الأمان الاجتماعي والتشغيلي, والفجوات الاقتصادية تتعمق أكثر وأكثر, والتهديدات في الأفق كثيرة وعلى رأسها موضوع التقاعد والتأمين الصحي,الإهمال الكبير للحكومة ووزارة الاقتصاد لحوادث العمل خاصة  بفرع البناء,ناهيك عن ارتفاع البطالة والفقر خاصة في المجتمع العربي, المتضرر الأكبر من هذه السياسة الكارثية “. وعليه يكتسب الأول من ايار هذا العام أهمية مضاعفة في الدفاع عن مكتسبات العاملين وتعميقها.

واضاف دياب :”من هنا أطالب قيادة الهستدروت وسائر ألأطر والمؤسسات برفع أعلام أيار الحمراء – أعلام الطبقة العاملة- وتنظيم نشاطات عماليّة قطرية ومحلية في هذه المناسبة الكفاحية, خاصة في هذه الظروف حيث تشهد البلاد الإجراءات الاقتصادية القاسية من قبل حكومة اليمين السياسي والاقتصادي، والتي تنزل اشد الضربات على جمهور العاملين.”

وبهذه ألمناسبة تكرر الجبهة مطلبها لسن قانون يجعل الأول من أيار والثامن من آذار (يوم المرأة) أيام عطلة مدفوعة ألأجر تقام فيها النشاطات الكفاحية لجمهور العاملين والنساء. مؤكدة أهمية رفع صوت العاملين والفئات الشعبية، اليهودية والعربية، ضد سياسة الحكومة الكارثية بإغناء ألأغنياء وإفقار الفقراء، كما وأدعو كل القوى المعادية لسياسة الحكومة من أحزاب سياسية ولجان عمال، ونقابات مهنية  ومؤسسات المجتمع المدني والسلطات المحلية توحيد الجهود للوقوف بجانب الفئات المسحوقة والقوى المستضعفة في البلاد ودعم حركات  الاحتجاج الاجتماعية وإعطاء شبكة أمان لكفاحها.

11712c46-d477-4071-b0ce-02b62e1d85e8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *