أخبار محليةالأخبار العاجلة

الجبهة في الهستدروت: اتفاقيات الاطار تحمل رسائل ايجابية، نقابية واجتماعية، ولكننا نحذر من تحايل الحكومة على هذا المكسب بخطوات احادية الجانب

قيادة الهستدروت تناقش في اجتماعها الاسبوعي، التوقيع على اتفاقيات الاطار في القطاع العام حيث تم الاستماع الى شرح مفصل عن بنود هذا الاتفاق ( ثم نشرها بشكل منفرد )، من قبل رئيس الهستدروت المحامي افي نيسسانكورن.

1

ناقشت قيادة الهستدروت في اجتماعها الاسبوعي يوم الثلاثاء التوقيع على اتفاقيات الاطار في القطاع العام حيث تم الاستماع الى شرح مفصل عن بنود هذا الاتفاق ( ثم نشرها بشكل منفرد )، من قبل رئيس الهستدروت المحامي افي نيسسانكورن.

وأعربت الجبهه عن دعمها لاتفاقيات الاطار الموقعة لما فيها من رسائل ايجابية على المستويين النقابي والاجتماعي، ولما تحويه من تنفيذ لرؤيا تسعى الى جسر الهوّه لصالح العاملين المستضعفين خاصة لجمهور النساء في القطاع العام.

وفي مداخلته أكد النقابي سهيل دياب رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت عن قلقه من محاولات الحكومة المستمرة لاجهاض المكاسب التي تم تحقيقها في اتفاقية الاطار باجراء خطوات احادية الجانب كما فعلت مؤخرا في موضوع رسوم السفريات الشعبية وتراجعت فيما بعد التهديد بالاجراءات الكفاحية واعلان الاضراب.

وأكد دياب في مداخلته ان اكثر الجوانب التي تقلق الجبهة هي في محاولات الحكومة المتتالية لتوسيع اعمال المقاولة، والاتفاقيات الشخصية والخصخصة في القطاع العام، هذه المحاولات التي من شأنها ان تضعف وحدة العاملين، ونسف جزء من المكتسبات في اتفاقية الاطار، وتقليص بشكل غير مباشر لتكاليف هذه الاتفاقيات الجماعية الموقعة بوسائل تلاعبية.

كما ودعا دياب قيادة الهستدروت ان تقو د بشكل اوضح واقوى نضال العمال المستضعفين وخاصة نضال عمال البناء لوقف مساسل الضحايا المتواصل في حوادث العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى