كلية “يوسف شاهين” ومدرسة عمال تتالقان بمشاريع الحوار والتعايش المشترك باللغة الانجليزية

كلية  “يوسف شاهين” والمدرسة الثانوية المتعددة المجالات عمال الطيبة تتألق في مشاريع الحوار والتعايش المشترك باللغة الانجليزية.

اختتم طلاب شعبة العواشر من كلية “يوسف شاهين” والمدرسة الثانوية المتعددة المجالات مؤخراً مشروع المفاوضات الذي تموله السفارة الامريكية، وتعمل عليه مؤسسة Pathways مسارات لثقافة المفاوضات والتي تعمل مع طلاب المدارس الثانوية لتطوير مهارات التفاوض.

استمرت ورشات العمل في هذا المشروع يومين وبين مدرستين، يوم في كل مدرسة، مدرسة “הר טוב” من קיבוץ צרעה مع مدرسة يوسف شاهين.

تخلل المشروع فعاليات وورشات عمل عن موضوع المفاوضات من اجل التعايش المشترك.

هذه هي السنة السادسة على التوالي التي تشترك بها مدرسة يوسف شاهين في هذا المشروع. الهدف هو تعزيز الطلاب وتطوير قدراتهم ليصبحوا قادة ذوي مهارات تمكنهم من حل الازمات.

كذلك اشترك طلاب 1011 في مشروع ال “Debate” حيث تعلموا عشر ساعات عن لغة الحوار من قبل شركة “Debate”. ومن ثم اشتركوا في الحفل النهائي لشبكة مدارس عمال حيث حصل الطالب كريم ناشف على كاس عن موضوع “Public Shaming should be banned?”.

قام قسم من طلاب 1011 بعرض شرائح وتوزيع لاصقات على الحضور من خلال محطة بموضوع “Is Freedom of speech dead?” .

لقد رافق الطلاب في هذين اليومين كل من الأستاذ بديع شناخر مركز اللغة الإنجليزية في المدرسة والمعلمة ايناس جبارة.

كما انه قابل قسم من طلاب الخمس وحدات من شعبة الحادي عشر – طلاب المعلمة ايناس جبارة، عبر الانترنت Ron Jones بطل رواية”The Wave”  المطلوبة في منهاج الادب للغة الإنجليزية للخمس وحدات. خلال اللقاء سأل الطلاب Ron Jones عدة أسئلة عن حياته وتجربته الشخصية التي مر بها. تم اللقاء بتمويل من السفارة الأمريكية.

Exit mobile version