أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

قائد شرطة كدما: اسعى الى تطبيق كل القوانين بما فيها اوامر الهدم ..سلامة: ساستقيل اذا استمر الهدم

حاييم سرغروف ضابط شرطة الطيبة “كدما” يصرح بانه لن يتهاون فيما يتطلب القانون، بل يسعى الى تطبيق كل القوانين بما فيها اوامر الهدم ، ورئيس بلدية قلنسوة يؤكد بانه سيقدم استقالته في حال استمر الهدم.

حاييم سرغروف ضابط شرطة الطيبة "كدما"
حاييم سرغروف ضابط شرطة الطيبة “كدما”

تطرق حاييم سرغروف ضابط شرطة الطيبة “كدما” في احدى الامسيات التي اقيمت في مدينة قلنسوة قبل عدة اسابيع، حول مواضيع هدم البيوت غير المرخصة وعن السياسة التي يتبعها في هذا الشان.

وقال ضابط الشرطة:” انا رجل قانون ويتوجب علي تنفيذ كافة القوانين بحذافيرها وبدون اي تاخير. عندما استلمت زمام الامور في شرطة كدما علمت بقضية اوامر هدم البيوت في كل البلدات التي تقع تحت تصرفنا واطلعت على مجريات الامور على كافة الاصعدة”.

وتابع قائلا:” عندما كنت ضابطا في منطقة يافا تل ابيب وصلنا المئات من اوامر الهدم، وقد قمنا بتنفيذها وفق القانون. انا شخصيا لن اتهاون فيما يتطلب مني القانون، او ان اتساهل في اي قضية من اجل فلان يعرف فلان او لانه قريب شخصية معروفة، بل اسعى الى تطبيق كل القوانين بما فيها اوامر الهدم في كل البلدات العربية واليهودية التابعة لمحطة شرطة كدما”.

ومضى وهو يقول:” كما علمت ان السلطات المحلية تعمل امام الجهات المسؤولة لتوسيع مسطح البلدات ان كان ذلك في الطيبة، قلنسوة وبلدات اخرى، وهذه الخطوة يجب ان تتم باسرع وقت ممكن كي لا تصدر اوامر هدم فورية، ولانقاذ البيوت من الهدم”.

رئيس بلدية قلنسوة: إذا استمروا بهدم البيوت سأستقيل من وكان رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة قد طالب قائد شرطة الطيبة الجديد حاييم سركروف العمل على وقف سياسة الهدم حتى يتسنى العمل على إيجاد حلول التي تمكن أصحاب البيوت المهددة بالهدم البقاء في بيوتها. وهدد سلامه بأنه سيستقيل من منصبه في حال وأن تكرر الهدم مرة أخرى.
وقال سلامة: “الشرطة تطلب منا دائما تهدئة الامور والاجواء، لكن لا يمكن وقف الغضب في ظل سياسة الهدم التي تفقدنا نحن رؤساء السلطات المحلية السيطرة على ردود الفعل وتضع موقفنا في هذا الجانب. من هنا أؤكد أنه في حال وسيتم هدم بيت إضافي فسأستقيل من منصبي، لأن السكان بهذه الحالة سيحملوننا نحن المسؤولية، وأنا أحمّل الشرطة مسؤولية النتائج”.

كما قال: “نحن لسنا هواة للبناء غير المرخص، وسنحاول في هذه الايام العمل أمام الجهات المسؤولة كي نجد حلولا جذرية لاصحاب البيوت المهددة بالهدم كي نعيد الراحة والاطمئنان للعائلات الني تعيش بقلق وخوف نتيجة تهديدها بالتشريد”.

رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط
رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط

‫4 تعليقات

  1. صدق وامن يا ابو لواء انو بني صهيون اشرف من الغرباء لانه:
    1-يتزوجون من بناتكم ويتركونها
    2- السرقه في دمهم
    3-الخيانه
    4- يدخلون غنمهم الى مزارعكم
    5-يستولون على الحق العام
    6- يضعفون مدارسكم
    7-يسكبون في مراكبهم الكبيره الפסולתفي كل مكان مكان بالعتمه

    1. اخي كمال هل الشرطه في اسرائيل تعطيك فائدة او تقوم بواجبها تجاه العرب للحصول على حقوقهم كمواطنين في الدوله ثانيا قدم رخصه للبناء وشوف الدوله اذا بتعطيك الحق في البناء عشان انت عربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *