أخبار عالميةالأخبار العاجلة

توقيف سفينة على متنها آلاف قطع الأسلحة قبالة الشواطئ اليونانية

الشرطة اليونانية تعثر على 6400 بندقية وكميات “كبيرة من المتفجرات ومواد أخرى مشابهة” على متن سفينة شحن ترفع علم توغو، قبالة سواحل جزيرة كريت.

1
أعلنت شرطة المرافئ اليونانية الجمعة العثور على آلاف قطع الأسلحة ومواد متفجرة على متن سفينة شحن ترفع علم توغو تم توقيفها قبل خمسة أيام قبالة سواحل جزيرة كريت.

وأضافت في بيان أن إحدى الحاويتين اللتين قامت بتفيشهما تحوي 6400 بندقية في حين تنقل الأخرى كميات “كبيرة من المتفجرات ومواد أخرى مشابهة”.

وقال رئيس المكتب الصحافي لشرطة الموانئ إن الأسلحة والمتفجرات لم تصادر على الفور بسبب استمرار التدقيق في شرعية الوثائق المرفقة.

وكان خفر السواحل أوقف السفينة “ترايدر” الأحد قبالة سواحل جزيرة كريت. ولا تزال منذ ذلك الحين في ميناء كانيه في غرب الجزيرة، حتى الانتهاء من عملية التفتيش.

وقالت الشرطة إن السفينة أبحرت يوم 26 كانون الثاني/يناير من ميناء أزمير التركي متوجهة إلى فاليتا في مالطا بعد توقف في مرسين التركية وليماسول القبرصية.

وفي شباط/فبراير، قبض على ثلاثة بريطانيين في شمال اليونان كانوا ينقلون مئات من قطع السلاح والآلاف من الذخيرة ربما للقوى الكردية في العراق وسوريا.

وفي أواخر كانون الثاني/يناير، قبض على رجلين يحملان جوازي سفر سويسريين، في شمال اليونان أيضا، وبحوزتهما “معدات قتالية” وجهتها تركيا.

وتم توجيه الاتهام إلى الجهادي من أصل بوسني، ميرساد بكتاسيفيتش، بعد ذلك بيومين بسبب نشاط “إرهابي” مع شريكه اليمني الأصل.ووضع الاثنان قيد الحبس الاحتياطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *