أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبي : سند هو الضحية السادسة برصاص الشرطة في الطيبة

النائب احمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير – القائمة المشتركة ، يطرح في خطابه بالكنيست قضية مقتل الشاب سند حاج يحيى ابن مدينة الطيبة على يد الشرطة قبل بضعة أيام، مُشيراً إلى أن سند هو الضحية السادسة في المدينة الذي يُقتل برصاص الشرطة .

tnIMG-20160227-WA0101

جاء في بيان عممه مكتب العربية للتغيير بان النائب احمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير – القائمة المشتركة ، تناول في خطابه بالكنيست قضية مقتل الشاب سند حاج يحيى ابن مدينة الطيبة على يد الشرطة قبل بضعة أيام، مُشيراً إلى أن سند هو الضحية السادسة في المدينة الذي يُقتل برصاص الشرطة وهم عبد الحميد تلّي ( عام 1990 ) يوسف جابر زبيدي ( عام 1993 ) صدقي عبد القادر ( 2002 ) أمير مصاروة ( عام 2012 ) مرسي جبالي ( 2003 ).

وقال الطيبي : الشرطة تدعي ان سند هاجم وأصاب شرطياً ولكن حتى لو كان ذلك صحيحاً فكان من الممكن اعتقاله او إطلاق النار على رجله وليس مرتين من قبل شرطيين وقتله، سند له والدان وعائلة، ماذا سنقول لأهله؟

وتابع الطيبي : تم تحويل ملف التحقيق الى وحدة التحقيقات في الشرطة، ولكن حتى الآن لم تتم معاقبة أي من رجال الشرطة الذين قتلوا المذكورين أعلاه، مثلما انه منذ عام 2000 تم قتل 56 مواطناً عربياً من قبل الشرطة لم تتم محاكمة أي من القتلة ما عدا واحداً . وطالب النائب الطيبي التحقيق مع أفراد الشرطة ( ماحش ) لأنهم عادة لا يقدمون لوائح اتهام ضد الشرطة التي تعتدي وتقتل عرباً.

وأنهى الطيبي : والدة سند تصرخ متسائلة  لماذا قتلتم ابني ؟!

وكان النائب الطيبي قد توجه لكل من وزير الأمن الداخلي والمفتش العام للشرطة غداة حادث القتل مطالباً بالتحقيق الفوري.

‫2 تعليقات

  1. اقول لعضو الكنيست احمد الطيبى كفاك كلاما فارغا .اذا كنت مهتما بشكل حقيقي بهذا الموضوع انت وبقية الاعضاء العرب يجب عليكم تنظيم مظاهرة حاشدة امام محطة الشرطة واعلان الاضراب الشامل لان دم اولادنا ليس رخيصا . هذا هو المطلب الجماهيري في مدينة الطيبة وفي كل الوسط العربي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *