مُشاركة واسعة في يوم الاعمال الخيرية في الطيبة

في خطوة تهدف الى تعزيز الانتماء والعطاء والعمل التطوعي لدى الطلاب، بمبادرة جمعية “الروح الطيبة” من مجموعة اريسون المدعومة من صندوق العائلي على اسم تد اريسون، والبتنسيق مع بلدية الطيبة وقسم “مدينة بلا عنف” فيها، مشروع يوم “الاعمال الخيرية” بالماشركة مع كافة مدارس الطيبة.

بدأت صباح اليوم الثلاثاء، في مدينة الطيبة، نشاطات وفعاليات يوم “الاعمال الخيرية”، نظمتها جمعية الروح الطيبة من مجموعة اريسون المدعومة من صندوق العائلي على اسم تد اريسون، وبالتنيسق مع بلدية الطيبة وقسم “مدينة بلا عنف” فيها، ذلك بمشاركة اكثر من 5000 طالب وطالبة من مدارس ورياض الاطفال في المدينة.

وباشر الطلاب والطالبات المتطوعون، الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم، باعمال تطوعية مثل طلاء جدران وغرف في اماكن عامة في المدينة، مثل المدارس وغيرها، كذلك انشاء حدائق، ومشروع اشغال فنية لصفوف السوادس، توزيع مواد غذائية على العائلات المستورة، فعاليات مع مسنين، فعاليات تراثية، اعمال تنظيف وزراعة اشتال، وغيرها من الاعمال الاخرى.

 وخصصت كل مدرسة حصص ارشادية للطلاب داخل الصفوف، تعمل على ترسيخ قيمة العطاء والانتماء في المجتمع. وفي لفتة جميلة، حضر طلاب مدرسة الزهراء الى مبنى بلدية الطيبة ووزع كل طالب منهم على عمال النظافة، هدايا متواضعة.

واتم رئيس بلدية الطيبة شعاع منصور واعضاء البلدية، جولة في مدارس الطيبة، والمكتبة العامة، ومسجد “خالد بن الوليد”، بحيث زرعوا الاشتال، ودهنوا الارصفة، وشاركوا في تنظيف ساحات المدارس والشوارع المحيطة.

كما وتفاعل الطلاب في هذا اليوم، واعربوا عن فرحتهم في المشاركة بالفعاليات، وقد اشاد مدراء المدارس في عمل الطلاب وحثوا على تكثيف مثل هذه الفعاليات.

Exit mobile version