الأخبار العاجلةفلسطين 67

شهيدان ومصاب بإطلاق نار في القدس

شابان فلسطينيان استشهدا وأصيب فلسطيني ثالث بجروح خطيرة، في عملية اطلاق نار مزدوجة بالقرب من باب العامود في القدس المحتلة.

1

استشهد شابان فلسطينيان وأصيب فلسطيني ثالث بجروح خطيرة، صباح اليوم الاربعاء، في عملية اطلاق نار بالقرب من باب العامود في القدس المحتلة.

وبحسب المصادر العبرية فقد أطلق الشابان النار على سيارات وعناصر الشرطة الاسرائيلية بين منطقة باب العامود والباب الجديد في القدس الشرقية، فأطلق عناصر شرطة الاحتلال النار عليهما مما أدى إلى استشهادهما وإصابة فلسطيني كان مارا في المكان بجروح خطيرة جدا.

وأضافت هذه المصادر أن التقديرات الأمنية الاسرائيلية تدل على أن الشهيدين هما من نفذا عملية اطلاق النار على حافلة اسرائيلية في مستوطنة “راموت” شمال القدس في وقت سابق اليوم دون اصابات.

فيما قالت الشرطة الاسرائيلية ان منفذا العملية في العشرينيات من العمر وهما من سكان كفر عقب شمال القدس، احدهما يحمل هوية فلسطينية والاخر هوية اسرائيلية.

وذكر شهود عيان من المستوطنين أن منفذي عملية اطلاق النار كانا يستقلان سيارة وفرا من المكان، وقامت قوات الاحتلال بعمليات مطاردة واسعة في مدينة القدس بحثا عنهما.

ومن جانبها افادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها، أن “مسافرين في باص ايجد في راموت شدروت جولدا مئير في القدس، لاحظوا صباح اليوم الأربعاء بمشتبهين يحملان السلاح وبالتالي سمعوا دوي اطلاق عيارات نارية حيث قام مواطن اسرائيلي باطلاق النار على المشتبهين اللذين فرّا من المكان، وبعد تبليغ الشرطة بدأت بأعمال بحث واسعة مع نصب الحواجز المتنقلة وصولا الى منطقة شارع “هتسنحنيم” قرب الباب الجديد في القدس إذ لاحظ افراد الشرطة بالسيارة المشبوهة”.

وتابعت السمري: “وقام المشتبهان باطلاق النار من داخل السيارة بينما تقدمت قوات الشرطة باحتراس وأطلقت هي الأخرى عيارات نارية على منفذي العملية مع مقتل أحدهما بينما أصيب الآخر بجراح بالغة الخطورة توفي على أثرها لاحقا مع ضبط بندقيتين يدويتي الصنع في سيارتهما والتحقيقات جارية بكافة التفاصيل والملابسات، كما وأصيب خلال العملية رجل عربي بجروح خطيرة وهو في الخمسينات من عمره وتم نقله الى مستشفى هداسا”.

وأضافت السمري أن “منفذي العملية هما في الشعرينات الأولى من عمرهما، أحدهما من سكان شمال القدس منطقة كفر عقب ويحمل هوية فلسطينية بينما الآخر يحمل هوية زرقاء ومسجل عىل أنه من سكان القدس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *