3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

شباب من الطيبة: الشرطة اخرجتنا من مكان عام في كفار سابا لكوننا عرب!

شباب من الطيبة يروون  تفاصيل حادثة طرد الشرطة لهم  من ملاعب “سبورتك” في كفار سابا على خلفية عنصرية، على حد تعبيرهم .

tnIMG-20160303-WA0135

روى شباب من مدينة الطيبة عن حادثة عنصرية حصلت معهم مساء يوم امس الاربعاء، في مدينة كفار سابا، بينما مكثوا في المدينة ، تحديدا في ملعب كرة القدم المصغرة “سبورتك”، بهدف إضاعة بعض وقت الفراغ في لعب كرة القدم كعامة الناس.

وقالوا ان قوة من الشرطة، اخرجتهم، بحجة ان هذا المكان مُخصص فقط لسكان من الوسط اليهودي، وليس لسكان عرب، ولا يحق لهم اللعب فيه، بحسب ادعاء الشباب من الطيبة.

كما ويشار الى ان ملعب “سبورتك” هو مكان عام كباقي الملاعب العامة مخصص لجميع المواطنين في البلاد، ولا يوجد أي قانون يمنع أي مواطن بغض النظر عن جنسيته ان يدخل مكان عام.

وقال الشاب محمود مصاروة:” ذهبنا يوم امس، مجموعة من الشباب، كي نقضي بعض الوقت، في مدينة كفار سابا، لعدم توفر الملاعب في الطيبة، خاصة في أوقات اليل المتأخرة. دخلنا الى الملعب، وبعد دقائق اذ بقوة من الشرطة أتت باتجاهنا، واخرجت جميع من اكنوا في الملعب من الطيبة والطيرة، “كانت مجموعة أخرى غيرنا”، وحين سالنا الشرطي لماذا تخرجنا وعلى أي أساس، قال: هذا مكان مُخصص فقط لسكان كفار سابا والوسط اليهودي، وليس للعرب، ويمنع دخول مواطنين من الوسط العربي. كانت حدث مخجل جدا بالنسبة لنا، كيف أخرجونا واكننا اقترفنا كارثة، فقط جئنا كي نقضي وقت الفراغ، وانا أتساءل أي قانون في العالم يمنع انسان من ان يلعب كرة قدم، في مكان عام بحسب جنسيته، غير هذه الدولة!”.

هذا وقد توجهنا الى الشرطة لطلب التعقيب، الا انه حتى الان لم يصلنا أي تعقيب، وفي حال وصلنا سوف نقوم بنشره بالسرعة الممكنة.

tnIMG-20160303-WA0134[1]

‫4 تعليقات

  1. لشعوعه
    اولا شكلك غبي
    ثاني اشي مبين انك ولا مره تعاملت مع شرطة اسرائيل
    ثالث اشي بدقيقتين بقدرو يلبسوك تهمت תקיפת שוטר בעת מילוי תפקידו
    رابع اشي قبل خمس ايام بس الشرطه قتلت سند حاج يحيى

  2. الاولى من البلدية تخصيص أماكن وملاعب لهولاء الشباب بدل من الذهاب للبلدات المجاورة للعب -وجواب الشرطة يشتم منه رائحة العنصرية

  3. لو انكم عقد حالكم وواعيين كان بتطلعوش من الملعب…شو بدو يعملكم الشرطي؟ مش راح يطخكم وفش عندو سبب يوقفكم واذا وقفكم بفضح حالو انو بسبب عنصريه الاشي المضاد للقانون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى