الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

رفض تخفيض عقوبة السجن لرئيس اسرائيل الأسبق

لجنة اطلاق السراح المشروط الاسرائيلية تعقد الأحد القادم اجتماعا لبحث طلب تخفيض عقوبة السجن الفعلي المفروضة على رئيس اسرائيل الأسبق موشيه كتساف.

1

عقد لجنة اطلاق السراح المشروط الاسرائيلية الأحد القادم اجتماعا لبحث طلب تخفيض عقوبة السجن الفعلي المفروضة على رئيس اسرائيل الأسبق موشيه كتساف، ومن المتوقع ان يرفض ممثل المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية تخفيض العقوبة.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فأن موشيه كتساف الذي يقضي عقوبة السجن الفعلي لسبع سنوات بعد ادانته بتهم التحرش الجنسي والاغتصاب، قدم طلبا بتخفيض عقوبته بالثلث كباقي المعتقلين في السجون الاسرائيلية، وقد أثار هذا الطلب العديد من الانتقادات خاصة بعد تسرب معلومات عن موافقة رئيس اسرائيل ورفين ريفلين عن موافقته، وكذلك موافقة وزيرة القضاء الاسرائيلي ايلات شكيد، ما دفعهما لنفي ذلك عبر وسائل الأعلام الاسرائيلية.

وأشارت هذه المواقع بأنه الاجتماع المنوي عقده الأحد والذي يضم ممثلي عن وزارة القضاء ومصلحة السجون الاسرائيلية والمستشار القانوني للحكومة بالاضافة الى شخصيات معروفة في اسرائيل، سوف يبحث طلب تخفيض عقوبة السجن على كتساف بالثلث ما يعني الافراج عنه حال صدر القرار بالتخفيض على الفور كونه أمضى ثلثي الحكم.

ومن المتوقع معارضة ممثل المستشار القانوني للحكومة تخفيض العقوبة كون كتساف لم يبدي ندم على فعلته وبقي منكرا التهم المنسوبه له .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى