أخبار عالميةالأخبار العاجلة

حماس تدعو لاستراتيجية لبنانية فلسطينية لمواجهة الاحتلال

القيادي في حركة “حماس” في لبنان جهاد طه يدعو إلى وضع استراتيجية لبنانية فلسطينية تعزز العلاقة الأخوية وتقف في وجه مشاريع الاحتلال كافة.

1

دعا القيادي في حركة “حماس” في لبنان جهاد طه امس الخميس إلى وضع استراتيجية لبنانية فلسطينية تعزز العلاقة الأخوية وتقف في وجه مشاريع الاحتلال كافة.

وشدد طه خلال لقاءه مفتي مدينة صور مدرار الحبال، على ضرورة رفع مستوى الوعي والتكاتف بين اللبنانيين والفلسطينيين لمواجهة كافة التحديات، والعمل على تأمين حاضنة شعبية وسياسية لقطع الطريق على كل ادوات الفتنة التي تحاول ضرب الساحتين.

وفي سياق آخر، أكد طه على أن انتفاضة القدس التي يخوضها الشعب الفلسطيني تمثل نقطة تحول نحو استعادة القضية الفلسطينية لعمقها العربي والإسلامي.

وقال:” إن انتفاضة القدس تأتي في سياق الرد المشروع على سياسة الإعدامات الميدانية بحق أبناء الشعب الفلسطيني”، لافتاً إلى أن المقاومة بكافة أشكالها هي خيار الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه واسترداد حقوقه.

وأشار إلى أن الاعتداءات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته لم ولن تستطيع تغيير وقائع التاريخ وحقيقة الوجود والحق الفلسطيني الذي لا يضيع بالتقادم.

وأضاف أن سياسة تقليص خدمات الأونروا تجاه اللاجئين في المخيمات الفلسطينية لا تخدم سوى أعداء الشعب الفلسطيني ومن شأنها أن تزيد من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني داخل المخيمات.

ووصف القيادي في حماس تقليصات الأونروا بحق اللاجئين بـ”الجريمة ضد الإنسانية”، مؤكداً بأنها تستوجب وقفة جادة من المجتمع الدولي ومؤسساته وحكوماته من خلال الضغط على الأونروا لدفعها للتراجع عن قراراتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق