أخبار محليةالأخبار العاجلة

حاج يحيى: البنى التحتية مسبب رئيسي في ازدياد حوادث الطرق

النائب عبد الحكيم حاج يحيى يؤكد ان التسويف في تنفيذ البنى التحتية هي مسبب رئيسي في ازدياد حوادث الطرق.

1

اوضح النائب عبد الحكيم حاج يحيى في مداخلته في لجنة الاقتصاد ان التسويف في تنفيذ البنى التحتية هي مسبب رئيسي في ازدياد حوادث الطرق.

واضاف النائب ان مداخل البلدات العربية يجب ان تكون على مستوى عال من التنظيم اما بإقامة الدوارات او بإقامة مفترق مع اشارات ضوئية حيث ضرب امثلة عن بعض المداخل للقرى العربية كمدخل شقيب السلام ومدخل قرية الشيخ دنون كما وطالب الناب حاج يحيى بتخصيص الميزانيات لهذا الغرض وتعديل الغبن والاهمال والتمييز في الوسط العربي لسنوات طويلة، وقد استجاب مدير عام الوزارة لطلب النائب حاج يحيى ووعد بالعمل على معالجة جميع مداخل البلدات وخاصة العربية منها.

واضاف النائب انه لا يمكن في اي حال من الاحوال قطع الطرق المؤدية الى القرى العربية في النقب وذلك لعدم توفر الخرائط الهيكلية لهذه القرى .

واكد النائب حاج يحيى على انه يجب الاخذ بعين الاعتبار عند تخطيط الشوارع في النقب احتياجات المواطنين هناك.

وفي موضوع اخر اشار النائب حاج يحيى الى الشوارع “قاطعة البلدان ” التي تشكل خطرا على المسافرين مثال ذلك شارع 444 من مفترق تسور يتسحاق حتى مدخل الطيبة والشارع الممتد من شاعر فرايم حتى الخروج من قلنسوة وكذلك الشارع من مفترق نتساني عوز حتى الخروج من باقة الغربية وغيرها .

وقد اكد النائب حاج يحيى على ضرورة طرح العطاء لشارع 444 هذه السنة وقد وعد مدير عام وزارة المواصلات ان العطاء سيعلن هذا العام.

كما وطالب الوزارة بتحديد تعليمات جديدة لموقع ممرات المشاة لتكون في اماكن ملائمة تسمح بمجال رؤية كافية للمشاة والسائقين ، كما وطالب بتحديد مواصفات جديدة لحواشي الطرق من اجل توسيعها لضمان سلامة السائقين والمشاة.

واكد انه يجب تغير سلم اولويات وزارة المواصلات ووضع سلامة المواطنين في الدرجة الاولى… فحياة المواطن اولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *